اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

15 كاميرا و”درون” ومدحت شلبي معلقًا.. ننشر استعدادات التلفزيون لـ”نهائي القرن”


(مصراوي):

كثّف التلفزيون المصري استعداداته خلال الأيام الجارية، لمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين فريقي الزمالك والأهلي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، والملقبة بـ"نهائي القرن".

وتعقد نائلة فاروق رئيس التلفزيون، اجتماعات مكثفة مع إدارة البرامج الرياضية برئاسة محمد إبراهيم الجوهري، والمخرج إبراهيم مبارك، المشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى، للتجهيز للمباراة حتى تخرج بشكل يليق بصوىة مصر أمام العالم، خاصة وأن المباراة سيشاهدها الجميع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وأيضا دول العالم من مختلف القارات.

ووفرت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، كافة الإمكانيات الفنية اللازمة لإخراج المباراة وتصويرها، حتى يكون الإخراج عالمياً، حيث كشف مصدر مسؤول بإدارة البرامج الرياضية أن المباراة سيتم بثها بوحدتين hd عاليتي الجودة، كما سيتم تصويرها بـ15 كاميرا لتغطية كافة أرجاء الملعب، ومن بينهم كاميرا درون (طائرة)، حتى تعرض شكل ملعب المباراة من أعلى.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي" أنه تقرر أن يتم تشكيل فريق مخرجين لإخراج المباراة يضم قطب رجب ووليد فاروق وهشام محمد حسن، كما سيتم تكليف أحد المخرجين الكبار ليكون ضمن الفريق أو يتولى مهام بروديوسر المباراة، على أن يكون معروفًا بالحياد، ولكن لم يتم الاستقرار عليه حتى الآن.

وأشار المصدر، إلى أنه تم تكليف الإعلامي مدحت شلبي للتعليق على مباراة القمة على قناة تايم سبورتس الأرضية، على أن يعاونه في التعليق الناقد الرياضي حسن المستكاوي للتحليل أولًا بأول، فيما يعلق على المباراة على إذاعة الشباب والرياضة مؤمن عبدالغفار، كما يعلق محمد الشاذلي على إذاعة "أون سبورت إف إم"، وعصام الشوالي على "bein sports".

وأوضح المصدر، أنه تم تطويع برامج التليفزيون الرياضية لتقديم تغطية موسعة للمباراة، على أن تلتزم تلك البرامج بالحياد وبمبادرة "لا للتعصب" التي أعلن عنها وزير الشباب والرياضة.

ووفقًا للمصدر، فإنه سيتم عرض مباراة قديمة تجمع الفريقين غدًا الاثنين خلال برنامج "كورة زمان" على القناة الثانية، كما سيتم عرض مباراة قديمة أخرى للفريقين يوم الجمعة قبل انطلاق المباراة ضمن برنامج "الكورة في أسبوع".

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق