الأخبار المصرية

فتح محطة مياه الألماني بعد زوال بقع الزيت بأسيوط



 

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن جميع محطات المياه بمحافظة أسيوط تعمل بانتظام وبشكل طبيعي بعد انتهاء وتلاشي بقع الزيت الصغيرة والمتقطعة والتي انتشرت فجأة على مسافة 200 متر في المنطقة من حديقة الفردوس وحتى قناطر أسيوط وسحب عينات مياه للتأكد من صلاحيتها.

وكانت لجان المتابعة المشكلة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي والبيئة والصحة والمحافظة قد رصدت وجود بقع زيت صغيرة بعرض 15 سم على مسافات قريبة فور ظهورها وبدأت اللجان في عملية اجراءت المسح الشامل لمجرى مياه نهر النيل لمعرفة مصدر بقع الزيت.

وقال المحافظ اتخذنا اجراءات احترازية فورية منها غلق محطة مياه الالماني القريبة من مكان رصد هذه البقع الصغيرة ووضح الحواجز الاسفنجية مع استمرار وصول المياه للمواطنين دون انقطاع من المحطات الارتوازية بديلا عن محطة الالماني بحي شرق مدينة أسيوط وتم سحب عينات مياه من المحطة جاءت نتيجتها بانها مطابقة للمواصفات من ثلاث جهات هي الصحة والبيئة وشركة المياه مشيرا الى انه تم فتح محطة المياه للعمل بعد التأكد من سلامة العينات.

وأضاف محمد صلاح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ان غلق المحطة جاء كاجراء احترازي فقط  حتى يتم التاكد من مصدر البقع الزيتية ومحاصرته ولم تتأثر اي من محطات مياه الشرب على مستوى المحافظ

اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!