الأخبار المصرية

توقيع الكشف الطبي على الطلاب المرشحين بجامعة طنطا



صرح الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا أن أكثر من 3 آلاف طالبة تم توقيع الكشف عليهم في أول يوم للكشف الطبي للطلاب المرشحين للالتحاق بكليات الجامعة وذلك بمقر الإدارة الطبية بمجمع كليات سبرباي مشيراً أنه من المنتظر أن يصل عدد الطلاب الذي سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم حوالي 30  ألف طالب وطالبة في الفترة من 7 سبتمبر الجاري حتى 20 من الشهر نفسه.

وأوضح الدكتور مدثر طه أبو الخير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه تم تجهيز الإدارة الطبية بأماكن انتظار جيدة التهوية، ومضاعفة عدد العيادات، وتنظيم حركة الدخول والخروج منعاً للتكدس والازدحام وتقليل الوقت.

ومن جانبه أشار الدكتور حامد الشرقاوي المشرف العام على الإدارة الطبية بالجامعة أن توقيع الكشف الطبي على الطلاب الجدد يشمل تخصصات القلب، والباطنة، والجراحة العامة، والأنف والأذن، والعظام … ويعتبر ذلك بمثابة الخطوة الأولى في تقديم الرعاية الصحية للطلاب موضحاً أن الإدارة الطبية ستقوم بحصر الطلاب الذين يعانون من أمراض مزمنة وتقديم ندوات طبية لتثقيف الطلاب وتوعيتهم بطرق التعايش مع المرض وتقديم العلاج المناسب لهم.

من الجدير بالذكر أنه تم تحديد يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 7-8 سبتمبر خصصا لطلاب كليات الطب، الصيدلة، العلوم والتمريض بالترتيب.. ويومي الأربعاء والخميس لكليات طب الأسنان، الهندسة، الزراعة والمعهد الفني للتمريض.. ويومي السبت والأحد لطلاب وطالبات كليات التربية والتربية النوعية .. ويومي الاثنين والثلاثاء لطلاب وطالبات كلية التجارة (انتظام وانتساب وموجه).. ويومي الاربعاء والخميس لطلاب وطالبات كليات الآداب (انتظام وانتساب وموجه)، والحقوق (انتظام وانتساب).. أما يومي 19-­20 سبتمبر فخصصا لتخلفات جميع الكليات.

اشترك على صفحة المصريون الجديدة على الفيس بوك لتتابع الأخبار لحظة بلحظة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!