أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

مبعوث الأمم المتحدة لدى لبنان يحث السياسيين في البلاد لتنفيذ الإصلاحات


بيروت – (د ب أ):

دعا مبعوث الأمم المتحدة لدى لبنان اليوم الجمعة، السياسيين في البلاد إلى تنفيذ إصلاحات اقتصادية وسياسية، تشتد الحاجة إليها، لاستعادة الثقة الوطنية والدولية.

وقال المنسق الخاص للأمم المتحدة لدى لبنان، يان كوبيتش في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي(تويتر) "ذكر المؤتمر الدولي لدعم الشعب اللبناني برئاسة الأمم المتحدة وفرنسا مرة أخرى قادة لبنان بضرورة التنفيذ الفعال للإصلاحات".

وأضاف كوبيتش أن الإصلاحات "حاسمة تماما لاستعادة ثقة الشعب والمجتمع الدولي".

تأتي هذه الدعوة عقب مناشدة مماثلة وجهها وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي في ختام زيارته للبنان اليوم الجمعة للمسؤولين اللبنانيين بالتحرك الآن لإنقاذ بلادهم من كارثة اقتصادية شاملة، بحسب بيان صادر عن السفارة البريطانية في بيروت اليوم الجمعة.

كان الرئيس اللبناني ميشال عون قد جدد الدعوة للمجتمع الدوليّ إلى مساعدة لبنان وعدم التخلّي عنه وما يمثله من ثروة للبشرية، مشدداً على متابعته مسيرة تحرير الدولة اللبنانية من منظومة الفساد السياسيّ والاقتصادي والإداري.

وجاءت تصريحات عون في كلمة ألقاها خلال "المؤتمر الدولي الثاني لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني"، الذي انعقد عبر الفيديو مساء أمس الأول اليوم الأربعاء، في العاصمة الفرنسية باريس، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق