أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الإرياني: انفجار مطار صنعاء يؤكد استخدام مليشيا الحوثي الاعيان المدنية لأغراض عسكرية


عدن- (أ ش أ):

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن انفجار مخازن للسلاح في مطار صنعاء الدولي يؤكد استغلال ميليشيا الحوثي حرم المطار وتحويله إلى مخابئ للتدريب وتخزين وتطوير أسلحتهم بإشراف خبراء حزب الله وإيران، منطلقًا لشن هجماتها الإرهابية".

وأضاف وزير الإعلام -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)- أن الانفجار يؤكد استمرار ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران في استخدام الأعيان المدنية للأغراض العسكرية وتعريض حياة المدنيين للخطر‏".

وأشار الإرياني إلى أن هذا الحادث ليس الأول في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي، وسبق وانفجرت مخازن للسلاح في المنازل والمساجد والمدارس، وأشهرها حادث انفجار أحد الهناجر المستخدمة معملًا؛ لتصنيع وتركيب أجزاء الأسلحة والصواريخ المهربة من إيران بجوار مدرسة للبنات بحي هبره، وراح ضحيته عدد من الأبرياء بينهم اطفال‏.

ولفت الإرياني، إلى أن ميليشيا الحوثي تعتبر أن صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن هذه الممارسات وغيرها من الجرائم الإرهابية، ضوءًا أخضر؛ لارتكاب المزيد من الجرائم والانتهاكات، التي يدفع ثمنها المدنيون، واتخاذهم دروعًا بشرية؛ لتنفيذ مخططاتها الإجرامية؛إشباعًا لنزواتها التسلطية وقربانًا لنظام الملالي في إيران.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق