أفلام - اخبار الافلام والنجوماخبار المنوعات

فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي



تنطلق اليوم فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ42 والتي تقام في الفترة من 2 لـ10 ديسمبر، ويشارك فيها عدد كبير من الأعمال السينمائية الهامة بجانب الندوات والمحاضرات، وترصد "الدستور" أهم الفعاليات التي تقام على مدار اليوم.
وتدير المخرجة هالة جلال في الثانية والنصف بدار الأوبرا المصرية، حلقة نقاشية تحت عنوان "الوعي الأخلاقي: هل يساعد أم يعطل العملية الإبداعية؟"، وذلك برعاية صندوق الأمم المتحدة للسكان، يشارك في الحلقة النقاشية، المخرجة آيتن أمين والمخرج يسري نصر الله وجيرمين حداد الممثل المساعد لصندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر وكاتبة السيناريو دينا نجم والمخرجة ورئيسة رابطة المخرجين السينمائيين الدنماركيين كريستينا روزيندهل.
وتحت عنوان "دليلك لكي تحقق الأعمال المقتبسة عن نصوص أدبية نجاحًا عالميًا" يقدم فريدريك أف مالمبورج المدير التنفيذي لشركة Eccho Rights محاضرة في الرابعة من مساء غدا ولمدة ساعة في فندق ماريوت، وفي السادسة مساءً، ولمدة ساعة في فندق ماريوت بالقاهرة، يلتقي الجمهور بفريق شركة الإنتاج المستقلة THE POPULATION.
ويحاور المخرج مروان حامد المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد، تحت عنوان "من تحسس الخطى إلى النجاح الدولي هاني أبو أسعد يتحدث عن مسيرته السينمائية مع المخرج المصري مروان حامد".
أما بالنسبة للأفلام فيعرض في تمام الساعة السادسة مساءً الفيلم الدنماركي شرطة، ويفتتح بمسرح الهناجر في تمام الساعة 3:30 مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة والفيلم الفائز يتم ترشيحه لجائزة الاوسكار، ويعرض في مسرح الهناجر الساعة السابعة فيلم تفاحج الذي رشحته اليونان لجائزة الأوسكار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق