اخبار الفن

في ذكرى وفاة عادل أدهم.. أشهر أفيهات الشرير الراقص


عادل ادهم كتب : اسماعيل فارس

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عادل أدهم، والذي ودع عالمنا في مثل هذا اليوم 9 فبراير عام 1996، عن عمر يناهز 67 عاما، بعد مسيرة فنية كبيرة مليئة بالنجاحات والأعمال الفنية الخالدة في أذهان محبيه.

عرف عادل أدهم، بتجسيد أدوار الشر، ورغم ذلك كان لديه القدرة على إضحاك الجمهور من خلال الإفيهات التي يلقيها، ومن أشهر افيهاته التي ألقاها كان في فيلم "حافية على جسر الذهب"، مع الفنانة ميرفت أمين، وجسد وقتها دور "انكل عزيز"، وكان يخاطب ميرفت في الفيلم بعبارته الشهيرة "يا قطة".

عادل ادهم عادل ادهم

ومن افيهاته الشهيرة أيضا: "بتقفل الباب ليه يا معلم.. هنرقص دانس يا روح أمك"، و"الحق هو اللي يمشي.. طب ما تمشي ياض"، و"حقك فين؟ .. في الفرن.. في الفرن! يبقى زمانه اتحرق"، وألقاهم في فيلم "الفرن"، بطولة الفنان يونس شلبي ومعالي زايد، وفي فيلم "الراقصة والطبال"، مع الفنان أحمد زكي ونبيلة عبيد، ردد كلمته الشهيرة "عسسسسسل"، وافيه "كده يااامّا خلصتي التعميرة.. الضنا غالي يااامّا".

عادل ادهم عادل ادهم

وخلال أحداث فيلم في "حكمتك يارب" مع الفنانة سناء جميل، ألقى عادل أدهم عبارة شهيرة له وهي: "هي المعلمة وإحنا كلنا صبيانها، ادبح يا زكي قدرة.. يدبح زكي قدرة.. اسلخ يا زكي قدرة، يسلخ زكي قدرة"، ومن افيهاته أيضا: "نتقابل في جهنم بقى.. ما إحنا لو دخلنا الجنة مش هنلاقي حد نعرفه"، ورددها في فيلم "علاقات مشبوهة".

إقرأ أيضاً:

  • في ذكرى وفاة زيزي البدراوي.. ندمت بالزواج من مخرج شهير وماتت بمرض خطير
  • في ذكرى وفاة ماري كويني.. تزوجت فنانا شهيرا.. وحفيدها مخرج مهم
زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!