اخبار المنوعاتعالم حواءقسم فيديوهات اخبارية

6 أسباب تدفعك لخلع مجوهراتك قبل الذهاب إلى الفراش



6 أسباب تدفعك لخلع مجوهراتك قبل الذهاب إلى الفراش

كتبت-شيماء مرسي

يمتلك الكثير منا قطعة مجوهرات خاصة قريبة جدًا من قلوبنا ولا نريد نزعها أبدًا، وعلى الرغم من أهميتها إلينا، إلا أن هناك بعض العيوب الخطيرة لارتدائها أثناء النوم، نستعرضها لكم وفقا لموقع "برايت سايد".

1- من الصعب خلع خاتمك في الصباح:

ربما لاحظتي أن يديكِ وأصابعك تبدو أكبر قليلاً في الصباح، يحدث هذا لأنه عندما ننام في الليل، تتراكم السوائل داخل الأنسجة وتسبب لنا الاستيقاظ بأيدي منتفخة قليلاً.

لذا إذا نمتِ مرتدية الخاتم، فسيكون من الصعب إزالته في الصباح، ولإزالة الخاتم من أصابعك المتورمة، ستحتاج إلى استخدام صابون سائل أو زيت نباتي لمساعدته على الانزلاق، أو حتى وضع يدك في ماء مثلج لتقليل التورم.

2- تعطيل نومك:

قد يؤدي النوم بقلادة إلى تعريض راحتك الليلية للخطر، إذ يمكن أن تتشابك السلاسل في شعرك أو تلتف حول رقبتك، ما يزعج نومك، لذا إذا كنتِ لا تستطيعين تخيل الانفصال عن قطعة مجوهراتك في الليل، فاختاري التصميمات التي لا تتداخل مع نومك، مثل العقود المصنوعة من مواد ناعمة ومرنة.

3- تهيج بشرتك:

قد تسبب بعض المواد المستخدمة في صناعة المجوهرات، مثل النيكل، تفاعلات تحسسية وتجعل بشرتك حمراء وحكة، لذا إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة للحساسية، فتأكدي من أن مجوهراتك مصنوعة من الذهب عيار 24 قيراطًا، ويعني القيراط الأعلى أن الذهب أنقى وأقل عرضة للتسبب في رد فعل.

4- تصبح شحمة أذنك مترهلة:

أثناء النوم مع ارتداء مجوهراتك قد يسبب لك الشعور بعدم الراحة، بالإضافة إلى أن النوم مع ارتداء الأقراط الكبيرة والثقيلة قد يؤدي إلى إطالة شحمة أذنك، وتفقد شحمة الأذن مرونتها بمرور السنين، وتتدلى وترهق.

وقد يؤدي ارتداء الأقراط ليلاً أيضًا إلى انبعاث رائحة كريهة من الأذن، وذلك لأن عندما تختلط الدهون التي يفرزها جلدك بخلايا الجلد الميتة والبكتيريا، يمكن أن تجعل ثقب أذنك ذات رائحة كريهة.

5- تراكم البكتيريا:

إذا لم تقومي بخلع مجوهراتك لتنظيفها بشكل صحيح، فقد تصبح أرضًا خصبة للأوساخ والبكتيريا، مما يخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا.

6- ليست جيدة لمجوهراتك:

على الرغم من أن العديد من الأشخاص لديهم عادة النوم مع خاتم الخطوبة أو خاتم الزواج، فمن الأفضل خلعه قبل الذهاب إلى الفراش لإبقائهم في أفضل حالاتهم، وقد يؤدي النوم مع مجوهراتك إلى تشويهها، حيث نتعرق في نومنا، ويمكن للعرق الذي ينتهي به الأمر على المجوهرات أن يبهت لمعانها.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!