اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

“وفرنا 100 مليون جنيه للزمالك”.. 10 رسائل قوية من وزير الرياضة


كتب- عمر قورة:

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الفترة الماضية شهدت المساعدة في توفير 100 مليون جنيه لنادي الزمالك.

وخسر الزمالك مؤخرا من الترجي التونسي 3-1 في الجولة الثالثة لمجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وقال وزير الرياضة في تصريحات لبرنامج "الحكاية" "بعد كل مباراة يحدث تعادل أو أي أمر لنادي الزمالك، هناك من يقول أين الوزير، هل الوزير هو من يلعب أو يدير نادي الزمالك؟ استحالة".

وتابع "نحن نقوم بأدوارنا فقط لا غير لو هناك من تابع الملف منذ بدايته، كان هناك أزمة كبيرة بين الزمالك واللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، قمنا بالدور القانوني فقط، لا يوجد لنا رفاهية الاختيار، لسنا مع أحد ضد أحد، واللجنة التي تم تشكيلها لإدارة نادي الزمالك كان من خلال اللائحة".

وأكمل "الفترة الماضية قمنا بمساعدة الزمالك والمجموعة التي تدير النادي بمبلغ 100 مليون جنية تقريبا في تلك الفترة".

وعن أين ذهبت تلك الأموال قال والشكوى من عدم وجود أموال، قال "هناك مستحقات متأخرة وأموال تخص اللاعبين ومصاريف أخرى، ونحن لدينا دور آخر متعلق بالمساعدة فيما يخص الأمور الحكومية، لو هناك حجز أو مستحقات أو فراتير، نتدخل للحل والمساعدة، لكن نحن لا ندير النادي".

وصرح "دور وزارة الرياضة تدعيم المؤسسات والأندية الشعبية بشكل عام، قمنا بهذا مع الزمالك ونحاول المساعدة لو هناك أمور تتعلق بجهات حكومية أو حجز على أرصدة لكن لست من يدير النادي".

وكشف "كل انتخابات الأندية بعد الدورة الأولمبية المقبلة، تلك فترة انتقالية مؤقتة، وهناك لجنة تدير ولها كل الصلاحيات، نحن نوفر عوامل الآمان، لكن لا نتدخل في الإدارة".

وواصل "أهلا وسهلا بأي شخص سوف يرشح نفسه في انتخابات نادي الزمالك المقبلة، طالما لا يوجد أي مشاكل تتعلق بالقضايا الحالية او لا يكون هناك أي جزاءات، نحن نلتزم بقرارات جهات التحقيق، النيابة الموقرة هي التي ستقرر من لديه مشكلة ولا يمكن أن يترشح ومن يمكن له الترشح".

وتحدث "كل من هو مرتبط بكيان نادي الزمالك، من يريد المساعدة، أهلا به، هذا ناديكم".

وشدد "دور وزارة الرياضة انتهى فيما يخص المجلس السابق، هناك نيابة عامة تحقق في كل المستندات، قمنا برصد العديد من الأمور وتم تقديم المستندات للنيابة وإيقاف المجلس من أجل سير التحقيقات، وانتهى دور الوزارة هنا".

وأكد "نحن نتدخل للحفاظ على جميع المؤسسات، لكن قضية مباراة ليست قضية وزير، نحن نطبق القانون ونحافظ على الكيانات والدولة، نحن نحترم الجميع وهناك قانون سوف يتم تطبيقه على من يتجاوز".

وتابع "اللجنة الحالية يجب أن تتدارك الأخطاء سريعا، لو هناك أمور خارج استطاعتهم عليهم الإبلاغ بهذا، في النهاية تعيين اللجنة جاء وفقا للائحة".

واستمر "في الفترة الأخيرة نجحنا في مساعدة نادي الزمالك وتوفير 100 مليون جنيه، ليس هذا من ميزانية الوزارة، لكن من خلال جهات مختلفة مع المجموعة التي تدير، وأيضا هناك دعم تم من جانب الوزارة لمؤسسات أخرى بسبب الوضع الراهن".

واختتم "ندرس القرار المتعلق بإلغاء لائحة نادي الزمالك، وفي النهاية لن نتخذ قرارا يسبب مشاكل بين أبناء النادي، أقول لجماهير الزمالك لا تنساقوا خلف أي شخص يقوم بشراء مواقع التواصل الاجتماعي، وأهلا وسهلا بالجميع، هناك ملفات فردية مثل ملف كرة اليد وتجد من يقوم بإقحام الدولة".

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!