اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

“السعر غير مناسب”.. سي آي كابيتال تعترض على عرض الاستحواذ من بنك مصر


كتب- مصطفى عيد:

أعلن مجلس إدارة شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية عن اعتراضه على عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك مصر لشراء حتى 90% من أسهم الشركة بسعر 4.7 جنيه مصري للسهم الواحد.

وقالت الشركة، في بيان للبورصة اليوم الأحد، إنه رغم أن مجلس إدارة الشركة يرى أن مقدم العرض (بنك مصر) لديه من الملاءة المالية والخبرة الفنية والسمعة ما يجعله قادرا على تمكين الشركة من النمو سريعا فإن المجلس يرى عدم مناسبة السعر المعروض.

وأضافت أن 9 من أعضاء مجلس إدارة الشركة بنسبة 100% من الأعضاء الحاضرين المصوتين خلال اجتماع المجلس اليوم الأحد اعترضوا على العرض.

وأشار مجلس الإدارة إلى أنه انعقد صباح اليوم لمناقشة ما ورد في الخطاب الذي أرسله أمس المستشار المالي المستقل "مكتب بيكر تيللي وحيد عبد الغفار وشركاه" والذي أفاد فيه أن السعر العادل للسهم في حالة استحواذ بنك مصر على 51% فأكثر من أسهم رأسمال الشركة يبلغ 5.60 جنيه، وفي حالة شرائه لنسبة أقل من 51% يكون السعر العادل هو 5.73 جنيه.

وأوضحت الشركة أن مجلس الإدارة أكد ما سبق أن قرره في اجتماعه السابق، يوم الأربعاء الماضي 3 مارس، أن القيمة العادلة لسهم الشركة تزيد عن سعر العرض المقدم بنسبة تتراوح بين 19.15 و21.91%.

وكان من المفترض أن يستمر الشراء المقدم من بنك مصر لشراء حتى 90% من أسهم الشركة حتى 11 مارس الجاري.

وكان بنك مصر أكد لهيئة الرقابة المالية، بحسب بيان نشرته الهيئة على شاشة البورصة في 18 فبراير الماضي، أنه لا يوجد نية لتعديل السعر المقدم على عرض شراء أسهم شركة سي آي كابيتال، كما لم يتم التفاوض أو المناقشة مع أي طرف في هذا الشأن.

وجاء ذلك ردا من البنك على مخاطبة الهيئة له بعدما تم تداوله عن احتمالية قيام البنك بتعديل سعر عرض الشراء.

ويمتلك بنك مصر حوالي 24.1% من أسهم سي آي كابيتال، بينما يمتلك البنك التجاري الدولي حوالي 7.6%، ومؤسسة محمود الجمال الخيرية 5.4%، بحسب إفصاح الشركة عن هيكل ملكيتها في 10 يناير الماضي.

وسي آي كابيتال القابضة تعمل في قطاع الخدمات المالية المتنوعة مع التركيز على الاستثمار المصرفي والوساطة المالية، ويقع مقر الشركة في الجيزة، وتم تأسيسها في أبريل 2005.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!