اخبار الفن

في ذكرى وفاة حمدي غيث.. محطات في حياة ريتشارد قلب الأسد


حمدي غيث كتب : اسماعيل فارس

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير حمدي غيث الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم 7 مارس عام 2006 عن عمر يناهز 82 عاما بعد مسيرة فنية مليئة بالنجاح والتميز.

حمدي غيثحمدي غيث

ولد حمدي غيث يوم 7 يناير عام 1924، في محافظة الشرقية، وشقيقه الفنان عبد الله غيث، التحق بكلية الحقوق وانضم في نفس الوقت إلى معهد التمثيل، وعقب تخرجه من معهد التمثيل بتقدير امتياز والأول على دفعته، حصل على بعثة 4 سنوات لدراسة المسرح في فرنسا، لذلك فضل الفن على الحقوق، ورجع من البعثة وعمل أستاذًا بمعهد التمثيل.

حمدي غيثحمدي غيث

دخل غيث مجال التمثيل وقدم عددًا كبيرًا من الأعمال المميزة في السينما والدراما والمسرح، وشارك في حوالي 20 فيلم سينمائي ومن أهم أفلامه، "الناصر صلاح الدين، الرسالة، التوت والنبوت، أرض الخوف، صراع العشاق، الحكم آخر الجلسة، ومن أهم أعماله الدرامية، "الفرسان، والشهد والدموع، والمال والبنون، وزيزينيا، والسيرة الهلالية، وذئاب الجبل".

حمدي غيثحمدي غيث

كان الفنان حمدي غيث مثقفا بدرجة كبيرة ، كما حفظ القرآن الكريم كاملا، بالإضافة إلى الكتب السماوية، الإنجيل والتوراة، اللذان كان على دراية كاملة بهما، وفارق دنيانا يوم 7 مارس 2006، بعد معاناة مع المرض، عن عمر يناهز الـ82 عاما.

إقرأ أيضاً:

  • في ذكرى ميلاده.. حمدي غيث "ريتشارد قلب الأسد" الذي تألق في سماء الفن ورحل بعد معاناة
  • في ذكرى ميلاده الـ94.. حمدي غيث «الأب الطيب»
زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!