اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

وزير الأوقاف: استرداد أصول بـ 7 مليار و700 مليون جنيه منذ تولي الرئيس السيسي منصبه


كتب – محمود مصطفى:

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن قيمة الأصول التي استردتها هيئة الأوقاف المصرية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام منصبه، بلغت مليار و600 مليون جنيه.

وقال وزير الأوقاف، إن استرداد هذه المبالغ يأتي ضمن اهتمام الدولة والرئيس بتعظيم أموال الوقف، مشيرا إلى أن هيئة الأوقاف تمكنت خلال العشرة أشهر الماضية من استرداد أصول بقيمة 876 مليون جنيه بناء على أحكام قضائية، وأخرى بعد الحصول على الحُجة.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه تم افتتاح 1300 مسجد خلال الثمانية أشهر الماضية، بمعدل 5 مساجد يوميا، وهو رقم لم يحدث في تاريخ أي دولة، ويعكس مدى اهتمام الدولة بعمارة وتدشين بيوت الله.

وتابع وزير الأوقاف:"منذ أن توليت الوزارة في عام 2013 وجدت أنه كان يتم افتتاح ما يقرب من 60:50 مسجد في العام الواحد، واتفقت بعدها مع العاملين بالوزارة على افتتاح أكثر من 300 مسجد سنويا، وهو ما يحدث حاليا.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، التقى قيادات هيئة الأوقاف على مستوى الديوان وجميع مديري مناطق الهيئة ووكلائها على مستوى الجمهورية، بأكاديمية تدريب الأئمة، بالسادس من أكتوبر، أمس.

وناقش الوزير مع قيادات الهيئة كل ما يتصل باستراتيجية العمل بهيئة الأوقاف، ولا سيما ما يتصل بالحفاظ على أعيان الوقف وحسن استثمارها واستيفاء حقوقها وتطوير منظومة العمل الإداري والتواصل التكنولوجي والتحول الرقمي بالهيئة.

وقال وزير الأوقاف، إن ما تقوم به الهيئة من خدمة مال الوقف خلال شهر رمضان عبادة تؤجر عليها، فالعبادة لا تقتصر على الصلاة والقيام والذكر فقط .

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق