اخبار الفن

فقد ابنه في ريعان الشباب وابنته متزوجة شقيق فنانة معروفة .. محطات في حياة محمد الصاوي


اشتهر الفنان المصري محمد الصاوي، بتقديم الأدوار الكوميدية في العديد من الأعمال الدرامية، ولكنه لم يحالفه الحظ بالنجومية، حيث ووصل زملاؤه وأبناء جيله لمرحلة النجومية، ومنهم محمد هنيدي وأحمد آدم وهاني رمزي وأشرف عبدالباقي والراحل علاء ولي الدين.

ولد الصاوي بمحافظة القاهرة في 12 يونيو 1956، وكانت بدايته الفنية مع التمثيل في عام 1977.

فقد ابنه في ريعان الشباب وابنته متزوجة شقيق فنانة معروفة .. محطات في حياة محمد الصاوي

قال في تصريحات صحفية: “مسرح الدولة.. أعطاني فرصًا كثيرة منذ أن التحقت به عام 1983، فقدمت على مسرح السلام مسرحية المهر، وكانت من أنجح المسرحيات في تاريخه، ثم للسيدات فقط، أمام الراحل عماد عبدالحليم، وبعدها لا أرى لا أسمع لا أتكلم أمام عزت العلالي، وبعد ذلك انتقلت من المسرح الكوميدي إلى قطاع الفنون الشعبية إثر خلاف مع السيد راضي، رئيس هيئة المسرح، في ذلك الوقت، وتفرغت تقريبًا على مدار سبع سنوات للعمل في القطاع الخاص”.

شارك الصاوي في تقديم الفوازير مع الفنان الراحل عبدالمنعم مدبولي في “جدو عبده” و”العمدة الآلي”، كما تعاون مع الفنان الراحل فؤاد المهندس في فوازير عمو فؤاد، منها عمو فؤاد ضرب التليفون عام 1990.

من أهم الأفلام التي قدمها: “طباخ الريس، اللعب مع الكبار، وزهايمر”، وغيرها.

سرد الفنان محمد الصاوي تفاصيل مروره بتجربة صعبة وفقدانه ابنه «إبراهيم»، الذي توفى بعد تخرجة من الجامعة أثر حـادث ألـيم، قائلا «الحمد لله راح في مكان أحسن، والفنان أحمد بدير من الناس اللي وقفت معايا جدا، وبعد يومين أو تلاتة من وفاته أنا وكل العيلة بنعمل عمرة، لأنه توفى في شهر رمضان، ومعرفتش مين اللي طلعنا للعمرة إلا بعد مرور سنة، كنت كل شوية اسأل الناس أنا سافرت إزاي؟ وفين وفين وعرفت من برا أن السبب أحمد بدير».

وأضاف «الصاوي»، أن الله عوضه بفقدان ابنه بحفيده «إبراهيم»، لافتا أن علاقتهما مثل الأصدقاء وطلب منه عدم مناداته بكلمة «جدو»، حيث يبلغ من العمر 7 سنوات.

فقد ابنه في ريعان الشباب وابنته متزوجة شقيق فنانة معروفة .. محطات في حياة محمد الصاوي

ولفت أن ابنته «شيماء»، وهي تعمل مونتيرة، ومتزوجة من شقيق الفنانة دينا فؤاد، أنها ولدت بنتين توأم، وصرح قائلاً «إبراهيم هو اللي سما البنتين، كان عنده بنت في الحضانة اسمها لي لي وبنت تانية أسمها تمارا، وإبراهيم بالنسبة لي كل حاجة»، لافتا إلى أن لديه ابن آخر «مصطفى» ويعمل «كاميرا مان».

وكان الفنان المصري احتفل بزفاف نجله مصطفى محمد الصاوى، مدير تصوير سينما، إلى دكتوره جلدية تدعى دينا عبدالله عفيفي، في عام 2018 وذلك بفندق رويال لى لى، بحضور نجوم الفن والمجتمع.

وكان من بين الحضور كل من الفنانة وفاء عامر ونجلها عمر محمد فوزي، والفنان أحمد بدير، والفنان رياض الخولي، والفنان جمال عبدالناصر وحرمه الفنانة فاطمه الكاشف، والفنان فتوح أحمد، والفنان علي كمال، ووالقبطان عمرو الجيزاوي وحرمه نيفين وحيد، وأحمد فؤاد وحرمه شيماء محمد الصاوي.

فقد ابنه في ريعان الشباب وابنته متزوجة شقيق فنانة معروفة .. محطات في حياة محمد الصاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق