اخبار الفن

اسمها الحقيقي فاتن .. أبرز المعلومات عن الفنانة الراحلة نادية العراقية – تعرف عليها


رحلت عن عالمنا ، صباح اليوم، الفنانة نادية العراقية عن عمر ناهز 58 عاما، بعد صراع مع فيروس كورونا المستجد لعدة أسابيع وتدهورت حالتها الصحية خلال الأيام الماضية، حتى رحلت عن عالمنا اليوم وتشيع جنازتها ظهر اليوم من مسجد الحصري للدفن بمقابر الاسرة بمقابر السادس من أكتوبر، ونستعرض خلال التقرير التالي أبرز المعلومات عن الفنان الراحلة.

معلومات عن الفنانة نادية العراقية

1- هي فنانة عراقية بدأت مشوارها الفني في المسرح والتليفزيون العراقي من مواليد عام 1963، اسمها الحقيقي فاتن فتحي وهو اسم حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وأطلقت على نفسها اسم نادية والعراقية نسبة إلى جنسيتها.

2- قدمت إلى مصر مثل عدد كبير من الفنانين العرب على أمل الشهرة باعتبار مصر الوجهة الأولى حيث شاركت في أدوار ثانوية صغيرة، وعدد من الإعلانات التجارية، وكان مسلسل “سامحوني ماكنش قصدي” عام 2000، ثم فيلم “أفريكانو” هي الانطلاقة الحقيقية لها في مصر، لتستمر المسيرة مقدمة بعدها أعمال مثل “أبو علي، حاحا وتفاحة، وورقة شفرة” وانطلقت بعدها مقدمة مسيرة استمرت لـ 21 عاما.

3- شاركت الفنانة الراحلة نادية العراقية في عرض مسرحية “لن تسقط القدس” مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف بدار الأوبرا المصرية، ثم انطلقت مع بالعروض إلى الجزائر وقطر وسوريا والأردن.

4- حصلت على عدة تكريمات أهمها الفوز بجائزة الإبداع الذهبية وشهادة تقدير وجائزة مالية 30 ألف جنيه كأحسن ممثلة دور ثان عن دورها في مسلسل “العائد”، من إنتاج الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في ختام مهرجان القاهرة للإعلام العربي.

5- تعرضت خلال السنوات الماضية لحملة من التنمر بعد نشر صورة لها مع ابنها الذي رآه الجمهور وسيما، وسألها عن كيف يصبح هذا الشاب ابنها مما أدخلها في حالة نفسية سيئة خلال الفترة الماضية.

6- خلال الفترة الماضية تحدثت عن حالتها النفسية السيئة نتيجة قلة الأدوار المعروضة عليها ، وأنها مازالت لديها طاقة كبيرة للمشاركة في الأعمال الفنية المختلفة ولا تريد أن تتوقف عن العمل والتمثيل.
نادية العراقية ورجاء حسين

7- خلال مشوارها الفني شاركت فيما يقرب من 150 عملا فنيا مختلفا غلبت الكوميديا على أغلبها، وكان آخر أعمالها خلال رمضان الماضي مسلسل “أحسن اب” مع علي ربيع ، والعام السابق مسلسل “اتنين في الصندوق” مع أوس اوس وحمدي الميرغني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق