سيارات

تقرير: أودي تعتزم التخلي تماما عن سيارات البنزين والسولار بنهاية 2026


برلين – (د ب أ):

ذكرت تقارير صحفية أن ماركوس دوسمان الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الفارهة الألمانية (أودي) أبلغ ممثلي العمال وكبار المسؤولين في الشركة الخميس، بأن الشركة لن تطور سيارات جديدة تعمل بالبنزين أو الديزل ولا سيارات هجين بعد 2026.

ونقلت صحيفة سويددويتشه تسايتونج الألمانية عن دوسمان القول إن الشركة ستعيد تصميم الطرازين أيه3 وأيه4 لتحويلهما إلى سيارات كهربائية باسم أيه3 إي-تورن وأيه4 أيه-تورن.

في الوقت نفسه فإن آخر سيارة تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي التقليدي ستطرحها أودي هي سيارة الطرق الوعرة كيو وسيستمر بيعها حتى 2033.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن أودي المملوكة لمجموعة فولكس فاجن الألمانية تعتزم الاكتفاء ببيع السيارات الكهربائية فقط فيما بعد.

كانت أودي قد استحوذت خلال الشهر الماضي على فريق مشروع شركة أرتيميس المستقل لتطوير السيارات الكهربائية ذاتية القيادة، في إطار استراتيجيتها للتحول نحو السيارات الكهربائية.

وأعلنت أودي أن الفريق قام بتطوير نموذج أرتيميس خارج نطاق الهياكل والعمليات الصناعية المعتادة، وكانت أرتيميس وشركة برمجيات فولكسفاجن كارياد قامتا بوضع البنية الأساسية للبرمجيات الخاصة بالمشروع والتقنيات المستقبلية الخاصة به، لكنهما الآن سلمتا مسؤولية تطوير المركبات إلى شركة أودي وسلمتا تطوير البرمجيات إلى كارياد.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق