اخبار الفن

طبيب يفجر مفاجأة : حالة ياسمين خطرة جداً ولا تستجيب للعلاج – إليكم التفاصيل بالصور


تعرضت الفنانة ياسمين عبدالعزيز لأزمة صحية مؤخرًا نتيجة جراء عملية استئصال ورم لمفاوي في الرحم، أدى إلى إصابتها “بصدمة تسممية” نتج عنه استئصال جزء من الأمعاء، بالإضافة إلى ضرورة خضوعها لعملية جراحية أخرى خلال الساعات المقبلة.

وأشارت مصادر طبية مطلعة على حالة الفنانة ياسمين عبد العزيز، إلى أنها لم تدخل في غيبوبة، وأن حالتها تحتاج إلى نقل أكياس من الدم والبلازما وتمكث حاليًا في غرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة.

أستاذ جراحة يشرح الصدمة التسممية

أكد الدكتور أحمد طه، أستاذ جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية بكلية طب قصر العيني، أن «الصدمة التسممية» التي أصيبت بها الفنانة ياسمين عبد العزيز، عبارة عن انخفاض شديد في ضغط الدم نتيجة سريان سموم في الجسم، أدت إلى تفاعلات أصابت الأوعية الدموية بالتمدد واستوعبت كمية زائدة من الدم.

طبيب يفجر مفاجأة : حالة ياسمين خطرة جداً ولا تستجيب للعلاج - إليكم التفاصيل بالصور

وذكر «طه»: “أن الصدمة التسممية لها أنواع أخرى منها الصدمة القلبية نتيجة ضعف ضح الدم في القلب، والنوع الثالث أيضًا نتيجة نقص كمية الدم في الجسم، أما النوع الرابع ويعد الأقل حدوثًا نتيجة الحساسية الزائدة.

وأوضح «طه» أن الصدمة التسممية هي أكثر الأنواع خطورة لأن هناك سموم تسير في الجسم، ما يبطئ من تأثير العلاج عن باقي أنواع الصدمات الأخرى، وتحدث الصدمة التسممية نتيجة التلوث البكتيري وغالبًا ما تكون هذه البكتيريا عنيفة وخطيرة وإذ أفرزت سمومها تؤدي إلى خلل في انقباض جدران لشرايين والأوردة بالتالي تستوعب كمية أكبر من الدم، وفي حالات صعبة لا تستجيب للعلاج والأدوية.

طبيب يفجر مفاجأة : حالة ياسمين خطرة جداً ولا تستجيب للعلاج - إليكم التفاصيل بالصور

واستطرد أستاذ جراحة الأوعية الدموية، أن العلاج الأساسي للصدمة التسممية هو سرعة التخلص من السبب الرئيسي الذي أدى لحدوث التسمم والبكتيريا، ثم استكمال العلاج بالمحاليل ونقل الدم.

وكان الفنان أحمد العوضي طالب جمهوره بالدعاء لها، حيث كتب على حسابه الرسمي بموقع “الفيسبوك”: “الرجاء الدعاء بظهر الغـيب لزوجتي وحييبتي ياسمين … هي في العمليات ومحتاجه دعواتكم.. اللهم إنك أنت الشـــافي المعـــافي بقدرتك على كل شيء.. اللهم ارفع عنها البـلاء والوبــاء واشــــــفيها وعـــــافيها”.

الفنان المصري وجه رسالة مـــؤثرة لياسمين، عبر خلالها عن شـدة حبه لها وضــعفه بد ونها، حيث كتب: “يمكن ببـــان قــــدامكم دايما قــــوي .. لكن الحقيقه انا دلوقتي اضـــــعف انسان علي وجه الارض عشان انا رو حي مــــش معايا … انا ضـــــعيف جدا من غيــــرك انتي لازم تبقي كويـــــــسه ولازم تقومي بالسلامه”.

طبيب يفجر مفاجأة : حالة ياسمين خطرة جداً ولا تستجيب للعلاج - إليكم التفاصيل بالصور

وأضاف: “انا لاول مره اكتب من غـــــير ما اكون مفكر انا بكتب ايه وهكتب ايه.. بس انتي هتقـــــومي ان شاء الله باذن الله عشان انتي وعــــداني وعــــد وهتتفــــذيه.. انا عــــاوزك تبقي كـــويسه وتقـــــومي عشان اقولك اني لو كنت ببينلك اني بحبك مره فالحقيقي واللي جوايا اني بحبك الف مره … وانا دلوقتي مــــش قـــــوي زي ما انتي بتشــــوفيني انا دلوقتي ضـــــعيف ضعـــــيف جدا .. لحد ما تقــوميلي تاني عشان زي ما انتي بتاخــدي قــوتك مني انا كمان باخد قــوتي منك”.

واختتم كلامه، بقوله: “قــومي عشان انا بحبك… بحبك اكتر بكتيير من كل الكلام اللي انا كتبته .. اكتر بكتير من كل اللي عـــــدينا بيه مع بعض من ايام حلوه ومــــــواقف صـعبه مرت علينا … اكتر بكتير حتي من المـــــوقف اللي احنا فيه دلوقتي .. انا بحبك .. ادعولها تقــوم بالسلامه زي ما انتو دايما بتدعولها بالنجاح والتوفيق .. هي دلوقتي محـتاجه دعواتكم”.

طبيب يفجر مفاجأة : حالة ياسمين خطرة جداً ولا تستجيب للعلاج - إليكم التفاصيل بالصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق