اخبار الصحف المصريةاخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

تفقد السيسي أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة بالإسكندرية يتصدر اهتمامات الصحف



القاهرة- (أ ش أ):
تصدر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، اهتمامات صحف القاهرة الصادرة، صباح اليوم السبت، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الشأن المحلي.

ففي صحيفة (أخبار اليوم) وتحت عنوان (ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﻳﺘﻔﻘﺪ ﺃﻋﻤﺎﻝ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍلمحاﻭﺭ ﺑﺸﺮﻕ ﻭﻏﺮﺏ ﺍﻹﺳﻜﻨﺪﺭﻳﺔ)، ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي تفقد أمس الجمعة، أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة في إطار مبادرة "معاً نبني المستقبل" بمحافظة الإسكندرية، والتي تتم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بإجمالي أطوال 140 كيلو مترا.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي حرص على الاطمئنان من المهندسين والخبراء الاستشاريين عن مراحل سير العمل والكفاءة الفنية والإنشائية لمحور التعمير أخذا في الاعتبار طبيعة الأراضي في تلك المنطقة التي يمر بها المحور.

ووجه الرئيس بتطوير تلك الطرق والمحاور الحيوية وفق مخطط هندسي وإنشائي يراعي استدامة كفاءتها واستيعابها لحركة التنقل والمرور لمدى زمني مستقبلي لا يقل عن عشرين سنة، أخذاً في الاعتبار الأهمية الكبرى لهذه الطرق والمحاور في تنظيم الحركة المرورية بمحافظة الإسكندرية ومحيطها الجغرافي، فضلاً عن ربطها بالتجمعات العمرانية الجديدة بالمنطقة.

كما وجه الرئيس السيسي في هذا الإطار بالالتزام بالخطة الزمنية لإتمام الأعمال الإنشائية ورفع الكفاءة مع مراعاة تطبيق أفضل معايير السلامة والأمان.
وأوضح المتحدث الرسمي أن أعمال التطوير تشمل محاور شرق الإسكندرية، بما فيها الطريق الدائري لمدينة أبي قير الجديدة بطول 16 كم لخدمة التوسعات العمرانية الجديدة بمنطقة أبي قير وشرق مدينة الإسكندرية.

أما عن محاور غرب الإسكندرية، فتشمل محور التعمير بعرض 9 حارات بكل اتجاه بطول 35 كم، ويمتد 15 كم في اتجاه غرب الإسكندرية، وكذا عدد 4 محاور ربط عرضية على الطريق الساحلي بطول 14 كم لربط الطريق الساحلي بمحور التعمير الجديد.

وتحت عنوان (الرئيس الإنسان.. يطمئن على أحوال أسرة مصرية)، ذكرت صحيفة (الجمهورية) أن فيديو جديدا للرئيس السيسي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء لقائه بأسرة مصرية بالعلمين، مشيرة إلى أن الرئيس اطمأن منهم على أحوالهم المعيشية، موجها رسالة لهم عن أهمية العمل، قائلا "الإيدين الشقيانة دي يدين فيها البركة".

وأضافت الصحيفة أن الأطفال حظوا باهتمام الرئيس السيسي في الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن الرئيس اطمأن خلال حديثه مع رب الأسرة على أحواله المعيشية، قائلا "طمني بتقبض كام بقى؟.. ومرتبك بيكفي؟!.. أنت ساكن في إيجار؟!"، ورد عليه الرجل وعلامات الرضا على وجهه: "أنا ساكن في تمليك والحمد لله مستورة".

أما صحيفة (الأهرام) ركزت على كلمة الرئيس السيسي؛ احتفالا بالذكرى الـ 69 لثورة 23 يوليو، والتي أكد خلالها أن التحدي الحالي الذي يعتبر أهمية قصوى يتمثل في تغيير واقع الحياة في مصر من كل جوانبها، من خلال العمل الجاد على تحقيق التنمية الشاملة، بالاعتماد على التخطيط الدقيق في إطار رؤية واستراتيجية وطنية مكتملة الأركان، هدفها الأساسي هو بناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات.

وقال الرئيس إنه في هذه الذكرى الوطنية الخالدة، نذكر بكل الإعزاز، رمز هذه الثورة الرئيس الراحل محمد نجيب، الذي لبى بشجاعة نداء الواجب الوطني في لحظة دقيقة وفارقة، كما توجه بالتحية والتقدير إلى قائدها الزعيم جمال عبد الناصر، الذي اجتهد قدر طاقته للتعبير عن آمال المصريين في وطن حر تسوده العدالة الاجتماعية، وهو ما يؤكد أن مصر غنية بأبنائها الأوفياء جيلا بعد جيل يسلمون راية الوطن مرفوعة خفاقة دوما وأبدا "بإذن الله" وبفضل عزيمة هذا الشعب العظيم وأصالته.

وأضاف أن ثورة يوليو تمكنت من تغيير واقع الحياة على أرض مصر وحققت تغييرات جذرية في جميع المجالات، لتضع الوطن على خريطة العالم السياسية وتبدأ مسيرة جديدة من العمل الوطني لتحقيق آمال شعب مصر في إحداث تحولات نوعية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

وحول موسم الحج، أوضحت صحيفة (المصري اليوم) بعنوان (ضيوف الرحمن ينهون مناسك الحج ويغادرون مكة) أن حجاج بيت الله الحرام أنهوا، أداء مناسك الحج برمي الجمرات الثلاث وطواف الوداع، أمس، وذلك بعدما أنهى حوالي 50 ألف حاج من المتعجلين، أمس الأول، المناسك وغادروا مكة المكرمة، وسط إجراءات صحية واحترازية في موسم خلا من الإصابات بفيروس كورونا.

وأضافت الصحيفة أنه قبل توجههم إلى المسجد الحرام لأداء الطواف، أكمل ضيوف الرحمن رمي الجمرات الثلاث في ثالث أيام التشريق، مبتدئين بالجمرة الصفری، فالوسطي، ثم جمرة العقية الكبرى، وتم نقل الحجيج إلى جسر الجمرات والحرم المكي الشريف وفق خطة مفصلة إجرائيا ووقائيا.

وأشارت إلى أن المسجد الحرام استقبل قوافل حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف الوداع، بعد أن قاموا برمي الجمرات الثلاث، ووفرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الإمكانات البشرية والتقنية وسبل الراحة للحجاج، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الجسدي.

ورياضيا، وتحت عنوان (تتويج نور الشربيني وعلي فرج ببطولة العالم للإسكواش)، ذكرت صحيفة (الشروق) أن نور الشربيني لاعبة المنتخب الوطني الأول للإسكواش والمصنفة الأولى عالميا توجت بلقب بطولة العالم للإسكواش، التي أقيمت خلال الفترة من 14 وحتى 22 يوليو الجاري، بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد الفوز على زميلتها بالمنتخب ونجمة وادي دجلة نوران جوهر بنتيجة (3 – 1)، في لقاء استغرق 53 دقيقة.

وأضافت الصحيفة أن هذه هي المرة الخامسة التي تتوج فيها نور الشربيني ببطولات العالم، بعد فوزها في 4 مناسبات سابقة أعوام (2015 و2016 و2018 و2019)، لتصبح ثاني أكثر اللاعبات تتويجا باللقب خلف الماليزية نيكول ديفيد التي توجت باللقب 8 مرات.

وأشارت الصحيفة إلى تتويج علي فرج لاعب المنتخب الوطني الأول للإسكواش والمصنف الأول عالميا، بلقب بطولة العالم للإسكواش، بعد فوزه على زميله بالمنتخب ونجـم نادي هليوبوليس محمد الشوربجي بنتيجة (3 – 1).

وفي سياق آخر، أوضحت الصحيفة أن اليابان أقامت حفل افتتاح مبسطا لدورة الألعاب الأولمبية، أمس الجمعة، في الاستاد الأولمبي، وذلك بعد عام من الموعد الذي كان مقررا للأولمبياد؛ حيث كان قد تأجل العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن الحفل أقيم بدون حضور جماهيري بسبب جائحة كورونا، حيث تم الاكتفاء بتواجد ألف فرد فقط من المدرجات ممن تم توجيه الدعوات لهم حول العالم.

وفي نفس السياق، أشارت الصحيفة إلى أن المصري يوسف طلبة جاء في المركز رقم 56 من المرحلة الترتيبية من مسابقة القوس والسهم بالأولمبياد بتحقيق 645 نقطة ليواجه صاحب المركز التاسع في الترتيب، الكازاخستاني دينيس جانكين، في دور الـ 64 من فردي الرجال.

وذكرت أن عبد الخالق البنا لاعب منتخب مصر للتجديف تأهل أيضا إلى الدور ربع النهائي في منافسات فردي الرجال، حيث احتل المركز الثالث في منافسات التصفية الثالثة بزمن 7:03:44.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!