سيارات

فولكس فاجن تدرس مستقبل “مان إنيرجي سليوشنز” لمحركات السفن والمفاعلات الكيماوية


فولفسبورج – (د ب أ):

قالت مصادر مطلعة إن مجموعة فولكس فاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا تدرس حاليا الخيارات المتاحة بالنسبة لمستقبل شركة مان إنيرجي سليوشنز التابعة لها، في الوقت الذي تركز فيه فولكس فاجن على التحول إلى إنتاج السيارات الكهربائية.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن المجموعة الألمانية تناقش هذه الأفكار مع المستشارين المحتملين. ومن هذه الأفكار طرح حصة أقلية من أسهم شركة مان إنيرجي سليوشنز للتداول في البورصة.

وأضافت أن هذه المناقشات تأتي بعد تحسن النتائج المالية للشركة التي تنتج مجموعة واسعة من المنتجات بدء من المحركات المستخدمة في تشغيل السفن وحتى المفاعلات الكيماوية.

وقالت المصادر إن المناقشات مازالت في مراحلها الأولى وقد تنتهي إلى قرار من فولكس فاجن بعدم المضي قدما في أي صفقة.

كما تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تدرس فيه فولكس فاجن مصير ملكيتها طويلة المدى لشركة مان إنيرجي سليوشنز، في ضوء الاتفاق الذي توصلت إليه مع النقابات العمالية في ديسمبر الماضي، للاحتفاظ بملكية حصة الأغلبية في الشركة لمدة 4 سنوات على الأقل.

وكانت محاولة سابقة لبيع شركة مان إنيرجي سليوشنز في أوائل 2020 قد فشلت لأن قيمة عروض الشراء كانت منخفضة للغاية.

يذكر أن مان إنيرجي سليوشنز تضم حوالي 14 ألف موظف في مختلف أنحاء العالم وحققت في العام الماضي أرباح تشغيل بقيمة 42 مليون يورو (49.6 مليون دولار) من خلال إيرادات بلغت 3.3مليار يورو.​

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!