اخبار المنوعاتطب وصحةعالم حواء

كورونا اليوم: الأطفال ينقلون الفيروس بدرجة أكبر.. ومفاجأة حول فاعلية اللقاحات ضد دلتا



كتبت- هند خليفة

نتطلع جميعًا لمعرفة ما يحدث كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه "كوفيد-19" بحياتنا.

"مصراوي" يُتيح خدمة يومية لعرض كل ما تريد معرفته عن تطورات فيروس كورونا المستجد أولا بأول، من ظهور أعراض جديدة أو حدوث طفرة مختلفة، وكذلك تطور اللقاحات والأدوية بشكل مختصر.

-الأطفال الأصغر سنا ينقلون كورونا بدرجة أكبر

رجّحت الجمعية الطبية الأمريكية أن الأطفال الأصغر سنا يمكنهم نقل فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بدرجة أعلى من الأطفال فى مراحل عمرية أكبر.

واستندت الجمعية فى تلك النتيجة إلى دراسة أجرتها خلال الفترة من أول يونيو وحتى نهاية ديسمبر من العام الماضي، ونشرت نتائجها مؤخرا، ونقلت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، عن الجمعية قولها إن الدراسة أجريت على أكثر من 6000 طفل كندي.

وتبين أن من أعمارهم أقل من 3 سنوات كانوا أكثر قدرة على نقل الفيروس ممن هم فى مراحل عمرية أكبر من الأطفال.

-اللقاحات ضد كورونا أقل فاعلية في مواجهة سلالة دلتا

خلصت دراسة بريطانية إلى أن اللقاحات ضد فيروس كورونا أقل فاعلية في مواجهة سلالة دلتا، الأكثر قدرة على الانتشار، مما قد يعزز من توجه إعطاء جرعات معززة للملقحين.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الدراسة توصلت إلى أن لقاح فايزر بيونتك فقد فعاليته خلال أول 90 يوما بعد الحصول على التطعيم، على الرغم من أن هذا القلقاح و لقاح استرازينيكا كانا أكثر فعالية في منع معظم حالات الاصابة بفيروس كورونا. وأشارت الدراسة إلى أنه عندما يصاب الملقحون بسلالة دلتا، تكون لديهم مستويات من الأجسام المضادة مماثلة لمن لم يتم تطعيمهم، فيما يعد تأكيدا لتقييم حديث أصدره مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها.

-6 أخطاء قد تكلفك حياتك

حذر مسؤولو وزارة الصحة مؤخرًا من دخول الموجة الرابعة لفيروس كورونا المستجد في شهر سبتمبر المقبل، ذلك وفق تقديرات للوضع الوبائي بدول مجاورة بدأت تنتشر فيها تلك الموجة إضافة إلى انتشار متغيري "دلتا" و"دلتا بلس" شديدي العدوى، ما يعني أن هناك خطرًا يواجهه الجميع إن لم يلتزموا بالإجراءات الاحترازية، وفيما يلي أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها ويمكن أن تكون قاتلة، لضمان صحتك وصحة الآخرين، وفقًا لموقع eatthis.

-عدم تناول التطعيم

-عدم الحصول على معزز

-عدم الحصول على لقاح الانفلونزا

-عدم ارتداء الكمامات

-عدم التباعد الاجتماعي

-خفض مناعتك

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!