أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

‏‏حسان دياب يغادر لبنان إلى أمريكا رغم مذكرة استدعاء بحقه بشأن انفجار بيروت



وكالات
غادر رئيس الوزراء اللبناني السابق حسان دياب، الثلاثاء إلى الولايات المتحدة رغم مذكرة استدعاء بحقه بشأن انفجار مرفأ بيروت، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” عربية.
وتسلمت النيابة العامة اللبنانية من القاضي طارق البيطار قاضي التحقيق في جريمة انفجار ميناء بيروت البحري، مذكرة إحضار جديدة بحق رئيس الحكومة السابق حسان دياب، لتنفيذها قبل 24 ساعة من موعد جلسة استجوابه كمدعى عليه (متهم) في القضية، والمحدد لها يوم الاثنين المقبل 20 سبتمبر الجاري.
وتأتي المذكرة الجديدة بسبب تبدل مكان إقامة دياب من مقر رئاسة مجلس الوزراء بالسراي الحكومي، كما هو وارد في المذكرة السابقة، وتحديد مكان إقامته في المذكرة الجديدة في منزله بمحلة تلة الخياط بالعاصمة بيروت.
وكان البيطار قد أصدر في 26 أغسطس الماضي مذكرة ضبط وإحضار لدياب للمثول أمام التحقيق كمتهم في القضية، وذلك بعد غياب دياب عن التحقيق الذي استدعاه فيه قاضي التحقيق ذلك اليوم.
ونصت مذكرة الإحضار على أن “تقوم قوة مسلحة بإحضار رئيس الحكومة اللبنانية السابق حسان بهاء الدين دياب من السراي الحكومي (مقر رئاسة الوزراء بلبنان) للمثول أمام المحقق العدلي (قاضي التحقيق) بصفته مدعى عليه للاستماع إليه واستجوابه في قضية انفجار ميناء بيروت البحري”.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!