سيارات

إحلال السيارات: أكثر من 8500 طلبًا تم حذفها من موقع المبادرة لهذه الأسباب


كتب – محمد جمال:
أكد الدكتور طارق عوض المتحدث باسم المبادرة الرئاسية بوزارة المالية لإحلال السيارات المتقادمة للعمل بنظام الغاز الطبيعي، أن وزارة المالية تعمل بصفة مستمرة على تنقية الطلبات التى ترد على الموقع الإلكتروني للمبادرة والتي لم يستكمل أصحابها خطوات الإجراءات لأسباب تتعلق بهم.
وقال عوض فى تصريح لـ”مصراوي” إن هناك العديد من الطلبات التي قامت وزارة المالية بحذفها نظرًا لعدم اكتمالها بسبب بعض الإجراءات التي يجب أن يتخذها المتقدمين حتى يتسنى لإتمام الطلب،
وأضاف أن بعض هذه الطلبات على سبيل المثال لم يحدد أصحابها نوع السيارة الجديدة التي يرغبون في الحصول عليها، أو لم يقوموا باختيار البنك الممول لقرض السيارة الجديدة.
وتابع أن عدد الطلبات غير المكتملة على الموقع الخاص بالمبادرة قد بلغت ما يقرب من 8.780 طلبًا بنهاية أغسطس الماضى، وأنه ينبغى على أصحاب هذه الطلبات فى حال رغبتهم المشاركة مرة أخرى فى المبادرة، إعادة التسجيل بطلبات جديدة عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة.
وأشار أنه انطلاقًا من الحرص على أصحاب هذه الطلبات، قامت الإدارة بالتنبيه ومطالبة المتقدمين بضرورة استكمال البيانات عبر رسائل نصية وصلتهم خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو وتحذيرهم بأن تقاعصهم عن استكمال الإجراءات سوف ينتج عنه حذف طلباتهم من على موقع المبادرة.
ولفت عوض إلى أن هذا الإجراء يأتى حرصا على مشاركة المواطنين الجادين وإتاحة الفرصة فى الحصول على مميزات المبادرة والدعم والتيسيرات التى تقدمها الدولة للمشاركين الراغبين فى الحصول على سيارة جديدة تعمل بالغاز الطبيعى.
كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، كشف أن الخزانة العامة للدولة تحملت 115 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر عن 5 آلاف و180 سيارة جديدة، بينها 5 آلاف و50 سيارة ملاكي وتاكسي، و130 سيارة ميكروباص، ومن المتوقع تسليم 300 سيارة ميكروباص أخرى خلال شهر سبتمبر الحالي.
وتتضمن المبادرة التي تم إطلاقها هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.
وتقدم الدولة للمخاطبين بالإحلال حافزًا يطلق عليه “الحافر الأخضر” بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.
وتستهدف الدولة المصرية في المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال والتي تستمر على مدار ثلاث سنوات، إحلال 250 ألف سيارة في 7 محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والسويس والبحر الأحمر وبورسعيد.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!