اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

السيسي: والله العظيم المشير طنطاوي برئ من دم أحداث ماسبيرو وبورسعيد ومحمد محمود



كتب- مصراوي:
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن المشير طنطاوي، تعامل بحكمة وصبر خلال توليه رئاسة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، إبان ثورة 25 يناير.
وأضاف السيسي، على هامش افتتاح مشروعات بالسويس: “أنا كنت مسئول في الفترة دي، والله العظيم المشير طنطاوي برئ من أي دم في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود وستاد بورسعيد ومجلس الوزراء”.
توفي صباح اليوم، المشير محمد حسين طنطاوي، عن عمر يناهز 85 عاما.
وتخرج المشير طنطاوي في الكلية الحربية المصرية سنة 1956م، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967م وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973م حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري.
وعمل المشير طنطاوي في عام 1975 ملحقا عسكريا لمصر في باكستان ثم في أفغانستان وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991م وحصل على رتبة المشير في 1993م.
وتولى المشير رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011م وظل حتى قيام الرئيس المنتخب بأداء اليمين الدستوري وتسلم منصبه في 1 يوليو 2012 م.
وأُحيل المشير للتقاعد في 12 أغسطس 2012، ومُنح قلادة النيل وعين مستشارًا لرئيس الجمهورية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!