أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

​وزيرة الهجرة: فتح آفاق تعاون مع هولندا بمجال مكافحة الهجرة غير الشرعية



(أ ش أ):
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، إن زيارة وزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول إلى مصر تستهدف التباحث حول فتح آفاق التعاون فيما بين البلدين في عدة مجالات أبرزها الجاليات، والهجرة النظامية ومكافحة الهجرة غير الشرعية.
جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الهجرة، لنظيرتها الهولندية،اليوم الأحد، لدى وصولها إلى مطار القاهرة الدولي، وذلك في مستهل زيارتها الرسمية التي تجريها حاليًا إلى مصر.
وذكر بيان لوزارة الهجرة أنه من المقرر أن تلتقي وزيرة الهجرة نظيرتها الهولندية، غدا الإثنين، ومن ثم تقوم الوزيرتان بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.
وأضاف البيان أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة حيث أنها أول زيارة لمسئول هولندي رفيع المستوى إلى مصر خلال السنوات الماضية، كما أن تعزيز التعاون الثنائي المشترك في مجال الهجرة من شأنه أن يساهم في دعم العلاقات الثنائية بسبب أهمية هذا الملف لهولندا.
جدير بالذكر أن وزيرة الهجرة الهولندية أنكي بروكرز كنول، تولت من قبل منصب رئيسة مجلس الشيوخ الهولندي، وتعد من الشخصيات المؤثرة لدى حزب “الشعب من أجل الحرية” الحاكم برئاسة “مارك روته”، رئيس الوزراء الهولندي الحالي.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!