اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

بعد استقدام سيارة بث بتقنية 4K.. التليفزيون يستعد لـ"الدوري" بشكل جديد



كتب- مينا غالي:
يستعد التليفزيون المصري خلال الأيام القليلة المقبلة، لانطلاقة بطولة الدوري المصري الممتاز، والذي تبدأ ضربة البداية له يوم الاثنين المقبل الموافق 25 أكتوبر الجاري.
وأكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن نقل مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم، هو بداية لتعاون مثمر ومتميز مع قناة أون تايم سبورتس، حيث تم نقل المباراة بأحدث التقنيات لتنفيذ نقل عالمي ومتميز لإسعاد وإمتاع جماهير الكرة.
وأكد زين أننا أثبتنا نجاحنا في النقل بجودة تقنية 4k، وأن القادم أفضل، موجهًا التحية والتقدير لأبناء الوطنية للإعلام، كما لفت إلى أن هناك دورات تدريبية للمخرجين من أجل رفع الكفاءة لمواكبة التطور التكنولوجي العالمي.
واستقدمت الهيئة الوطنية للإعلام، مؤخرًا، سيارة بث بتقنية 4k، وهي التي تم تسليمها للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، لبث مباراة مصر وليبيا في تصفيات كأس العالم، التي أقيمت بمصر مؤخرًا، حيث ساهمت في إخراج المباراة بأفضل صورة ممكنة، تمهيدًا لاستخدامها في المباريات الكبرى التي تقام على أرض مصر خلال الفترة المقبلة.
وخلال المواسم السابقة لبطولة الدوري، كانت تقنية البث تعتمد على نوعية المباراة لتوفير إمكانيات مناسبة لها، فالمباريات الكبرى كان يتم توفير وحدتي HD لتصويرها، وبعدد كاميرات يصل لـ12 كاميرا، وغالبا ما كان يتم توفير تلك التقنيات في مباريات القمة بين الأهلي والزمالك، أما المباريات الأقل جماهيرية فكان يتم بثها بدءًا من 7 كاميرات ووحدة SD وحتى 11 كاميرا بوحدات HD.
ومن المقرر أن يتم إدخال سيارة بث الـ4K التي تم استقدامها مؤخرًا، للخدمة في الموسم المقبل، بحيث يتم استخدامها في المباريات الكبرى سواء مباريات القمة أو مباريات المنتخب الوطني أو المباريات الأفريقية الهامة لممثلي مصر في بطولة دوري أبطال أفريقيا أو الكونفدرالية، حيث يمكن معها نقل المباريات بعدد كاميرات يصل لـ20 كاميرا مثلما حدث في مباراة مصر وليبيا.
وتقنية الـ4k كي تظهر بجودتها كاملة، تحتاج إلى قناة تنقل بنفس التقنية، وكذلك جهاز تليفزيون يحتوي على نفس التقنية، وبالتالي لا تستقبل تلك التقنية أية قناة عادية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!