اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

وزير النقل: دراسة تأسيس فرع جديد "للأكاديمية العربية للعلوم" بدولة عربية إفريقية



كتب- مصراوي:
أعلن الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري “التي تتشكل من وزراء النقل العرب” قررت إجراء دراسة بشأن تأسيس فرع جديد للأكاديمية في دولة عربية إفريقية.
وقال الوزير، في تصريح اليوم عقب اختتام الدورة الـ34 لمجلس وزراء النقل العرب، إنه تم اليوم عقد اجتماع الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، لاستعراض ما تم من تطوير كبير بها وإضافة جامعات وكليات وفروع متخصصة لتكون الأكاديمية صرحاً في كل الدول العربية.
وأوضح أنه تم اعتماد اقتراح بناء على طلب الدول العربية الإفريقية بتنفيذ دراسة لإقامة فرع للأكاديمية في إحدى الدولة العربية الإفريقية، إضافة إلى المقرات والفروع الموجودة حاليا وهي أربعة أفرع في دولة المقر “مصر”، إضافة لفرعين في الشارقة بالإمارات واللاذقية بسوريا.
وأضاف أن اجتماعات الدورة الـ67 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب الني عقدت أمس خرجت بـ17 توصية في مجالات النقل المختلفة وتسهيل نقل البضائع والركاب بين الدول العربية.
وأوضح أن وزراء النقل العرب عقدوا جلسة مغلقة اليوم لاختيار التشكيل الجديد للمكتب التنفيذي للمجلس وتم اختيار 8 دول منها 4 دول عربية أسيوية و4 دول عربية إفريقية، وفلسطين كمراقب، وبالإجماع وبمنتهى الود تم اختيار مصر رئيساً للمكتب التنفيذي للعامين القادمين والسعودية نائباً لرئيس المكتب التنفيذي.
وأكد كامل الوزير، أن الاجتماع شهد مستوى تمثيل رفيع من قبل الدول العربية، وصدق المجلس على كل توصيات المكتب التنفيذي في جود من الود والإخاء والتفاهم، وهذا ينعكس على العلاقات العربية في مجال النقل، وتسهيل إجراءات التنقل بين الدول العربية، وتعظيم الاستفادة من الإمكانات للدول العربية.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!