اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

طلب مناقشة بـ"الشيوخ" بشأن فرض ضرائب على صناعة المحتوى دون إصدار قانون التجارة الإلكترونية



كتب- نشأت علي:
تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة الاتصالات والتعليم بمجلس الشيوخ، بطلب مناقشة عامة بشأن سياسة الحكومة تجاه فرض ضرائب جديدة على صانعي المحتوى عبر الإنترنت دون إصدار قانون التجارة الإلكترونية.
وقال توفيق، في بيان له اليوم الأربعاء، إن الفترة الأخيرة شهدت تحركات من جانب وزارة المالية بشأن تطبيق فرض ضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة على صناع المحتوى عبر الإنترنت في مصر، وهي خطوة مقدرة من جانب الحكومة التي تعمل على دعم ومساندة الموازنة العامة للدولة بموارد أخرى وَفق صحيح القانون.
ولفت النائب إلى أن تحركات وزارة المالية بشأن هذه الخطوة فرض العديد من التساؤلات بشأن قانون التجارة الإلكترونية، الذي أكدت الحكومة أنها تتحرك من أجل الانتهاء منه لضبط حركة التجارة الإلكترونية في مصر بما يحافظ على حقوق الدولة وحقوق المواطن وحقوق مَن يعمل في هذا القطاع المهم والمحوري.
وأكد النائب أنه قد يكون المواطن بحاجة إلى معرفة سياسة الحكومة تجاه ملف التجارة الإلكترونية بشكل كامل؛ حتى تكون الرؤية واضحة في أنه سيفرض عليه ضرائب ذات صلة بالدخل والقيم المضافة أم قانون التجارة الإلكترونية سيكون له إطار منظم آخر ويحقق ويحفظ الحق للدولة والمواطن من ناحية أخرى.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!