اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

مدير "الفنية العسكرية" لـ"مصراوي": نؤهل الطلاب وَفق أحدث المنظومات العالمية خلال ٤ محاور



كتب- محمد سامي:
قال اللواء دكتور إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية، إن التأهيل الخاص بالطلاب يتم من أول يوم لهم في فترة التدريب الأساسي للطلاب بالكلية الحربية، ويستمر داخل الكليات، كل حسب تخصصه، ونحن في الكلية الفنية العسكرية مدة الدراسة لدينا 5 سنوات كاملة، يتلقى فيها الطلاب كمًّا كبيرًا من العلوم، ويؤهل فيها الطالب من كل النواحي العلمية والفنية والقتالية، علاوة على الانضباط ليكون مؤهلًا للالتحاق بالقوات المسلحة.
وأكد مدير الكلية الفنية العسكرية، في تصريحات أدلى بها إلى “مصراوي”، اليوم الإثنين، على هامش تخرج دفعة جديدة، أنه خلال السنوات الخمس، مدة الدراسة بالكلية، يحصل الطالب على كل العلوم التي تؤهله ليكون عنصرًا بالقوات المسلحة، علاوة على حصوله على بكالريوس الهندسة، ودرايته الكاملة بأحدث نظم التسليح الحديثة.
وأضاف كمال: الكلية الفنية شأنها شأن كل مناحي التعليم في العالم، فنعمل باستمرار على تطوير العملية التعليمية داخل الكلية، طبقًا لأحدث منظومات التعليم في العالم، من خلال عدة محاور:
الأول: تأهيل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، والعمل على حصولهم على شهادة الدكتوراه في الهندسة من كبرى الجامعات في العالم، سواء الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، والصين وألمانيا وفرنسا، فهي نواة تطور الطالب في الكلية، ولذلك نهتم بها بشكل كبير ليعود بذلك على مستوى الطالب في الكلية.
المحور الثاني: خلق بيئة تعليمية مناسبة للطالب، من ناحية تجهيز نسخ رقمية لكل المواد الموجودة بالكلية، بحيث تكون متاحة للطلاب في أي وقت، خصوصاً أن الامتحانات في الكلية “أون لاين”، وبالتالي كان لا بد من وجود قاعدة رقمية للمناهج.
الثالث: إتاحة مشاركة الطلاب في المسابقات الدولية سواء للطيارة دون طيار أو المركبات غير المأهولة، بحيث يستطيع الطالب تطبيق ما تلقاه من علوم نظرية بشكل عملي حقيقي، بالإضافة إلى المنهج العلمي المتوافق مع أحدث طرق التدريس والمناهج الموجودة في العالم.
المحور الرابع: الطالب ذاته، من خلال تأهيله بشكل لائق بدنيًّا ونفسيًّا، علاوةً على رفع الوعي عند الطالب، لمجابهة حروب الجيل الرابع التي تهدم أركان الدول من الداخل.​

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!