اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

مدير الكلية الجوية: خريجونا قادرون على قيادة مختلف طرازات الطائرات



كتب- محمد سامي:
قال اللواء طيار أ.ح. علي حسن علي، مدير الكلية الجوية، إن الطلاب الخريجون فخر مصر وهم ذخيرة المستقبل وهم أمل القوات المسلحة، وبإذن الله قادرون على التعامل مع أحدث الطائرات.
وأوضح علي أنه مع الطفرة في التسليح والمعدات نظرًا للتحديات الاستراتيجية، واكبها تحديث وتطوير فب العملية التعليمية بالكلية، وفي التدريب الذي يعد أهم عنصر من عناصر الكفاءة القتالية والذي يسير على أكثر من محور.
وأوضح مدير الكلية الجوية، في تصريحات أدلى بها، اليوم الإثنين، إلى المحررين العسكريين، على هامش حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية، أن الإعداد العسكري للطالب يتم من اليوم الأول للالتحاق بالكلية، إضافة إلى الإعداد الوجداني؛ وهو عنصر مهم لبناء شخصية الطالب ليكون قادراً على تنفيذ المهام بكفاءة عالية ولمواكبة أحدث الطرازات، إضافة إلى الإعداد البدني والذي يتم وفقًا لمعايير صارمة مع متخصصين في كل المجالات، ثم الإعداد المعرفي؛ وهو عبارة عن جناح للعلوم يشمل منظومة كبيرة للفصول التعليمية المتطورة والمجهزة بشكل تفاعلي حديث.
ولفت مدير الكلية الجوية إلى أن كل محاضرات الكلية والعملية التعليمية تسير بشكل رقمي وتفاعلي وهو ما يفيد الارتقاء بالمستوى العلمي، موضحًا أنه تم إدخال محاكيات لكبائن الطائرات عبارة عن “سمنيتور” للتدريب وكأنهم في طائرات حقيقية ويتم متابعتهم بشكل دقيق ويكون ذلك قبل مرحلة الطيران الحقيقي.
وأكد علي أنه في مرحلة الطيران العملي لا بد للطالب الذي سيتخرج أن يكون حصل على عدد ساعات معينة قبل تخرجه ليكون مؤهلاً بشكل كافٍ لقيادة الطائرة واستخدام كل التكنولوجيا والملاحة والتسليح للطائرة.
وأشار مدير الكلية الجوية إلى أنه تم دعم الكلية بكل الإمكانات، وفي مقدمتها شبكة بها منظومة تعليمية متكاملة على مدار الساعة بشكل “لايف”؛ وهو ما يمكنني من مطالعة ما يفعله كل طالب في أي مكان، وهو الأمر الذي تطلب بنية تحتية معلوماتية وإلكترونية وخوادم ضخمة، موضحًا أن هيئة التدريب بالقوات المسلحة أبلغتهم بأن الكلية الجوية حصلت على المركز الأول في جودة العملية التعليمية على مستوى القوات المسلحة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!