اخبار الحوادث

سيناريو وحيد يؤدي للمؤبد.. ما العقوبة المتوقعة على المتهم بهتك عرض "تلميذة المعادي"؟



كتب- محمود سعيد:
أمرت النيابة بحبس عامل على ذمة التحقيقات في اتهامه بهتك عرض تلميذة بمدرسة شهير في المعادي.
وكشفت الكشف الطبي الظاهري للمجني عليها وجود إحمرار في فتحتي الشرج والمهبل، على أن يُعد تقرير نهائي بعد عرض الضحية على أستاذ جراحة.
وتعرفت الطفلة البالغة من العمر 4 سنوات على المتهم خلال عرض قانوني أمام النيابة.
فماذا ينتظر المتهم عقب انتهاء التحقيقات؟
إذا ارتأت النيابة بعد استيفاء التحقيقات وورود التقرير الطبي النهائي إحالة المتهم للمحاكمة، فإن تهمة هتك العرض جناية تنظر أمام محكمة الجنايات المختصة.
ويُعاقب المتهم بهتك العرض بالسجن المشدد (3 إلى 15 سنة)، وفق نص المادة 268 التي نصت على أن “كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك يُعاقب بالسجن المشدد”.
لكن قانون العقوبات شدد العقوبة على المتهم في حالتين، إذا كان عُمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نُص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) – إذا كان من المتولين ملاحظتها أو له سلطة عليها – فتكون العقوبة السجن المشدد لا تقل عن 7 سنوات.
وفي حالة “طفلة مدرسة المعادي” فإنه يتوافر الظرف المشدد للعقوبة بحق المتهم وهو أن المجني عليها سنها لم يتعد 18 سنة، وبالتالي فإن عقوبته على الأقل لن تقل عن 7 سنوات ولن تزيد عن 15 سنة.
أمّا عن الظرف المشدد للعقوبة الآخر هو العامل “من المتولين ملاحظتها أو له سلطة عليها” بحُكم عمله في المدرسة، إن تقديره يقود لمحكمة الجنايات، فإذا ارتأت توافر الظرفين المشددين للعقوبة بالنسبة للمتهم، يُعاقب بالسجن المؤبد.
اقرأ أيضًا:
هتك عرض في “مدرسة المعادي”.. الكشف الطبي يوضح ما حدث لتلميذة kg1
اختبأت وراء والدها.. تلميذة تتعرَّف على المتهم بهتك عرضها في مدرسة بالمعادي
“عمو بيوجعني”.. ضحية جديدة لعامل متهم بهتك عرض تلميذات “مدرسة المعادي”
حبس عامل بتهمة التحرش بتلميذة داخل مدرسة بالمعادي

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!