اخبار الرياضة المصريةرياضة

منافس الأهلي في مونديال الأندية.. فريق "ملياري" يقوده مدرب منتخب مصر الأسبق


كتب – محمد يسري مرشد:
بعد 24 ساعة من خسارة مونتيري للدوري المكسيكي بعد توديعه البطولة من دور الـ 8 بحسابات معقدة، أُعلنت قرعة بطولة كأس العالم للأندية التي وضعته في مواجهة الأهلي.
حامل لقب بطولة الكونكاكاف وبطلها للمرة الخامسة مواجهته لن تكون سهلة حيث يملك بخلاف جناحه الأرجنتيني “ماكسيميليانو ميزا ” نجم وهداف الفريق في البطولة القارية، المهاجم المكسيكي الجنسية الأرجنتيني الأصل روخيليو موري ، وخافيير أجيري المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر والذي يعرف الأهلي جيداً من خلال تواجده لتدريب الفراعنة.
بداية
بدأ مونتيري بطولة كونكاكاف من دور الـ 16 ولعب أمام أتلتيكو بانتوخا بطل الدومينيكان وفاز خارج أرضه بثلاثية نظيفة ثم كرر فوزه في المكسيك 3-1 في مباراة سهلة.
وواجه حامل لقب البطولة مباراة دور الـ 8 كولومبوس كرو بطل الولايات المتحدة الأمريكية وتعادل خارج أرضه 2-2 وهو التعادل الوحيد له في البطولة وفاز على أرضه 3-1.

وفي مباراة مكسيكية خالصة فاز مونتيري على مواطنه كروز أزول 1-0 على أرضه وحقق فوزاً ساحقاً خارج أرضه 4-1 هو الأكبر له في البطولة.

وتكررت المواجهة المكسيكية الخالصة في النهائي وفاز مونتيري على مواطنه كلوب أمريكا بهدف نظيف ليحقق البطولة الخامسة في تاريخه بعد أن خسرها العامين الماضيين.

أرقام
تميز مونتيري خلال البطولة بمنظومته الدفاعية خارج الأرض وقدرته على اللعب على المرتدات حيث فاز في جميع مبارياته الخارجية بنتائح كبيرة باستثناء مباراة كولومبوس وسجل خارج أرضه 9 أهداف في 3 مباريات هي كل ما لعبه خارجيا.
وسجل مونتيري في البطولة 19 هدف وقبل 4 أهدف في 7 مباريات فاز منهم بـ 6 مباريات وتعادل في مباراة واحدة .

أجيري
أعتمد المكسيكي خافير أجيري مدرب مونتيري على طريقة 4-3-3 طريقته الأساسية في معظم مباريات البطولة حيث لعب بها 4 مباريات من 7 منها مباراة النهائي أمام كلوب أمريكا ومباراة نصف النهائي أمام كروز أزول ومبارتي دور الـ 16 أمام أتلتيكو بانتوخا .
وغير أجيري طريقته ثلاث مرات حيث لعب بطريقة 5-4-1 خارج أرضه أمام كولومبوس الأمريكي و5-3-2 في العودة أمام نفس الفريق ولعب بطريقة 4-4-2 خارج أرضه في دور نصف النهائي أمام كروز وسجل في هذه المباريات 9 أهداف.
ولعب مونتيري تحت قيادة أجيري بشكل إجمالي 45 مباراة فاز في 20 وتعادل في 14 وخسر في 11 وسجل الفريق معه 64 هدف وقبل 37 .
الدوري
أجيري الذي تولي مهمة تدريب مونتيري في ديسمبر 2020 قاد الفريق في الموسم الحالي ببطولة الدوري والذي يقام دوري من دور واحد مكون من 18 فريق يتأهل منهم أول 4 فرق لدور الـ 8 (المرحلة النهائية) وتستضيف الفرق من الخامس إلي الثامن الفرق من التاسع إلي الـ 12 على أرضها في دوري إعادة تحديد المراكز.
واحتل مونتيري المركز التاسع ليلعب خارج أرضه مع مع كروز أزول صاحب المركز الثامن والذي واجهه في دور نصف النهائي لبطولة كونكاكاف ليكرر نفس الفوز أيضاً ويفوز بنتيجة 4-1 ويتأهل لدور الـ 8.
في دور الـ 8 واجه مونتيري فريق أطلس صاحب الترتيب الثاني وتعادل في أرضه سلبياً ثم خارج أرضه 1-1 ولكنه ودع البطولة بسبب ترتيب منافسه الذي سبقه في المرحلة الأولى.
ولعب مونتيري تحت قيادة أجيري في الدوري 19 مباراة ، فاز في 6 وتعادل في 9 وخسر5 وسجل 24 هدف وقبل 17 هدف.
نجوم مونتيري
يملك مونتيري قائمة تحتوى على العديد من النجوم حيث يبلغ قيمتهم التسويقية 81 مليون يورو مقابل 29.1 مليون يورو للأهلي (وفق موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الاحصائيات ) وهو ما يعني أن الفارق بين الناديين 100 مليون جنيه تقريباً.
ويأتي في صدارة نجوم مونتيري الجناح الأرجنتيني ماكسيميليانو ميزا صاحب الـ 28 عام وهداف الفريق في بطولة كونكاكاف برصيد 4 أهداف ومن خلفه المكسيكي الجنسية روخيليو فونيس موري الذي يبلغ من العمر 30 عام وصاحب 3 أهداف في البطولة.

مع تألق الثنائي ميزا وموري يأتي الحارس الأرجنتيني إستيبان أندرادا كأغلى لاعب في الفريق وسعره 8 مليون يورو ومن خلفه لاعب الوسط كارلوس رودريجيز وسعره 7.5 مليون يورو والخماسي ، إيرك أجيري الظهير الأيسر وقلبي الدفاع سيباستيان فيجاس وسيزار مونتيس مع الثنائي المتألق وسعرهم 6 مليون يورو.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!