اخبار الرياضة المصريةرياضة

مصراوي يحاور محمد الدعيع.. عن محمد صلاح وأفضل حارس في مصر


حوار- أحمد شاكر:
محمد الدعيع حارس مرمى السعودية التاريخي، مسيرته امتدت لـ22 عاما، نال خلالهم العديد من الألقاب الجماعية والفردية، أبرزها عميد لاعبي العالم بعد المشاركة في 181 مباراة دولية مع الأخضر السعودي، وكذلك دخل موسوعة جينيس كأكثر الحراس في التاريخ خوضا للمباريات الدولية.
مصراوي التقى بالدعيع، للحديث عن كأس العرب وفرص السعودية ومصر، ورأيه في محمد صلاح، وأفضل حارس مصري، وكان لنا الحوار التالي:
هل تتابع الكرة المصرية؟
بالطبع أتابع الكرة المصرية خاصة المباريات الكبرى الهامة، تابعت مواجهة الأهلي والزمالك الأخيرة والتي انتهت (5-3)، الدوري المصري قوي ومتطور.
من أفضل حارس مصر في التاريخ؟
من الصعب أن أختار أفضل حارس في تاريخ مصر، هناك إكرامي، وأحمد شوبير، وعصام الحضري، ونادر السيد، حراس كبار، والآن متواجد محمد الشناوي.. كل حارس في وقته هو الأفضل، بالطبع الشناوي هو الأفضل ومطلوب في فرق أوروبية وعربية كثيرة يطمحون في الحصول على خدماته، وأتمنى له الاحتراف الخارجي في أوروبا لأنه حارس متكامل في التكوين الجسماني وردة فعله ويمتلك جميع مواصفات الحارس المتكامل، لا أقلل من الأهلي ولكن الاحتراف في أوروبا يختلف.
كيف ترى فرص السعودية في كأس العرب؟
المنتخب السعودي في أي بطولة وأي تشكيلة هو مرشح قوي للبطولة، مدرب المنتخب اختار الفريق الثاني بكأس العرب، وهي بطولة مهمة بالنسبة لنا، متصدرين مجموعتنا في كأس العالم، والمشاركين في كأس العرب اعتبرهم المنتخب الأول، المدرب يحاول أن يُخرج لاعبين جدد، وإن شاء الله نكمل تصفيات المونديال، ونحن مرشحين للبطولة العربية، نتمنى أن نوفق في البطولة العربية التي دائما تجمعنا في وحدتنا دائما.
وماذا عن المنتخب المصري؟
المنتخب المصري أي بطولة يخوضها يكون مرشح لتلك البطولة، المنتخبات العربية قوية متقاربة في المستوى، منتخب مصر جاهز فنيا، ويملك لاعبين على مستوى عالي، ويظل مرشحا قويا، عندما نتحدث عن الكرة المصرية والسعودية نجدهما متشابهين دائما متفوقين في أفريقيا وآسيا، وجود الأهلي والهلال يثبت أن الكرة المصرية والسعودية دائما في تطور وعلى مستوى عال.
ما تعليقك على ترشح محمد صلاح لجائزتي الأفضل في العالم “البالون دور، وذا بيست”؟
محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم، ودائما منافس قوي على أفضل لاعب في العالم وأوروبا، وهو فخر لنا كعرب، رونالدو وميسي وصلاح لاعبين كبار يتنافسون كل موسم على الأفضلية، صلاح رافع رؤسنا كعرب، وبالنسبة لي صلاح هو الوجه المشرف للكرة العربية والإسلامية، يلعب في أقوي دوري في العالم، فالدوري الإنجليزي لا يضم بطل ثابت مثل إسبانيا وإيطاليا، وإنما كل موسم بطل مختلف، وأتمنى أن يتحقق لصلاح ما يتمناه ويحصل على الجوائز مستقبلاً.
من هو أخطر لاعب واجهته من مصر؟
مباريات السعودية ومصر مواجهات قوية، كحارس مرمى جميع اللاعبين خطيرون سواء مهاجمين أو أجنحة أو لاعبين وسط ودفاع، مصر تلعب بطريقة جماعية لا تعتمد على اللاعب الواحد، وشاهدنا مصر في البطولات الأفريقية كيف لا تعتمد على لاعب واحد، وبالفعل شارك معنا في الدوري السعودي أكثر من لاعب متميز من مصر، لا أميز بين لاعب ولاعب، الحارس الناجح لابد ألا يركز على لاعب معين، وإنما على أسلوب الفريق ومن أين تأتي له الخطورة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!