أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

صحيفة سعودية : افتتاح "مقر القيادة العسكرية الموحدة" لتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة



السعودية – (أ ش أ)
أكدت صحيفة “اليوم السعودية” الصادرة اليوم الجمعة، أن افتتاح مقر القيادة العسكرية الموحدة بمدينة الرياض، يعكس نجاح مسيرة العمل الدفاعي الخليجي المشترك، ومتانة روابط التلاحم بين السعودية وبقية دول المجلس، وإدراكا لأهمية العمل الدفاعي الخليجي المشترك بما يحقق أمن المنطقة واستقرارها.. كما يعكس أحد آفاق العلاقات السعودية الخليجية المميزة.
وأوضحت في افتتاحيتها بعنوان (السعودية ودول الخليج.. العلاقات النموذجية) أن علاقات المملكة العربية السعودية وبقية الأشقاء في دول الخليج العربية هي علاقات قائمة على تعزيز أواصر الشراكة وتوحيد الرؤية في مواجهة التحديات.
وأشارت إلى أن التحديات تنوعت، سواء المشتركة أو التي واجهت دولة بعينها من دول مجلس التعاون الخليجي، وكان العامل المشترك هـو تلـك الأدوار القيادية المبادرة للسعودية في سبيل مؤازرة جيرانها وبما يلـتقي أيضا مع تحقيق الأمن والاستقرار لـلـمنطقة، وتنمية قدراتها الاقتصادية.
ونوهت بأن الإمارات تحتفي هذه الأيام بيومها الوطني الخمسين وما يشهده ذلك من تفاعل ومؤازرة وتهنئة واحتفاء من أهل السعودية في مظهر يختصر عمق العلاقات التاريخية الـتي تجمع الـبلـدين الـشقيقين، والـ تي بالإضافة للتعاون في التنموية والتعليمية والتجارية والأمنية.
ولفتت في الختام إلى أن المملكة ومن خلال أدوارها القيادية الرائدة في المنطقة، فهي تتخذ من الرؤية الموحدة النابعة من وحدة المصير، منصة تنطلق منها استراتيجيتها في كل مبادراتها وقراراتها وسياساتها الخليجية، التي تنعكس علـى استقرار المنطقة ونمائها ويلتقي مع الأدوار السعودية الرائدة إقليميا ودوليا.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!