اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

رئيس مجلس النواب يطالب بوضع عاجلة عاجلة لمواجهة ظاهرة التغيرات المُناخية



مصراوي
أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن قضية التغيرات المُناخية تُعد تحدياً استثنائياً مُتعدد الأبعاد والتداعيات، مشددا على أن المواجهة سريعاً أصبحت إلزامية في ظل الآثار السلبية والمُتلاحقة له.
جاء ذلك خلال كلمة رئيس مجلس النواب، أمام القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمُنعقدة في بروكسل، حول موضوع: مكافحة التغيرات المُناخية في منطقة المُتوسط.
واستعرض جبالي جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المُناخية والتي أولت قضية تغير المُناخ أولوية رئيسية، مُضيفاً أن الدولة المصرية انخرطت بايجابية وكثافة في الجهد الدولي لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة.
وأشار إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP 27 خير دليل على ذلك على الصعيد الإقليمي.
ولفت إلى أن مصر تتعاون مع شركائها المتوسطيين من أجل صياغة رؤية تعاونية وإقليمية لمواجهة تغير المُناخ وتداعياته السلبية في الفضاء المتوسطي.
وفي ختام كلمته، أكد رئيس مجلس النواب أن مواجهة التغيرات المُناخية لم تعد تحتمل التقاعس معها على كافة المستويات، بل يلزمها جهد دولي وإقليمي مُستدام وعادل للتعامل الحاسم معها، داعياً البرلمانيين إلى الإنخراط بشكل مُكثف من أجل صياغة رؤى تعاونية، وخُطط عاجلة للتعامل مع تلك الظاهرة الخطيرة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!