اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

القوى العاملة: تخريج أول دفعة من تدريب الصبية الأحداث بالإسكندرية



كتب- يوسف عفيفي:
قالت وزارة القوى العاملة، إن مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، نجحت في تدريب الصبية الأحداث على المهن المطلوبة في سوق العمل وذلك داخل مؤسسة دار الرعاية.
وبحسب بيان اليوم، يأتي ذلك تفعيلا للبروتوكول الذي شهد توقيعه مؤخرا وزير القوي العاملة محمد سعفان بين مديريتي القوى العاملة والتضامن بالإسكندرية، والذي يقضي بقيام مدربي مراكز التدريب التابعة للمديرية بتدريب الصبية الأحداث على المهن المطلوبة في سوق العمل لإعادة دمجهم في نسيج المجتمع وتسليحهم بمهنة تساعدهم على الحياة الكريمة ، وعدم عودتهم مرة أخرى إلى الطريق الذي أودى بهم إلى الانحراف عن السلوك القويم.
وفي كلمته نقل ياسر سعيد وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بالإسكندرية تحيات وزير القوى العاملة محمد سعفان بنجاح هذه التجربة واهتمام الوزارة بملف التدريب والذي استطاع أن يصل بنسبة البطالة في مصر إلى 7.3% من قوة العمل، وخاصة تدريب الشباب الأولى بالرعاية والذين يمرون بظروف تستدعي أن يتكاتف الجميع لدعمهم والعمل بكل جدية لاعادة دمجهم في المجتمع وتسليحهم بكافة المهن التي تساعدك على مواجهة تحديات الحياة العملية.
وقال مدير المديرية، إنه بعد مرور حوالي أربعة أشهر من توقيع البروتوكول ومن التدريب الجاد والشاق نجحت أول تجربة على مستوى الجمهورية لتدريب الصبية الأحداث بالإسكندرية.
واحتفلت مديرية القوى العاملة، ومن داخل مؤسسة دار الرعاية بتخريج أول دفعة من الصبية الأحداث الذين تم تدريبهم على مهنة التبريد والتكييف، وتم تسليم شهادات اجتياز التدريب لـ ١٣ متدرباً من الصبية، وفي حضور عدد من نواب مجلس الشيوخ وعلى رأسهم سامح الشيمي وإيهاب زكريا، فضلا عن الدكتور أحمد زقيلح رئيس مجلس إدارة دار رعاية الأحداث، ومندوبين من مديرية التضامن بالإسكندرية، وايفيت عبد المسيح مديرة إدارة التدريب، ومحمد الحناوي مدرب التبريد والتكييف بالمديرية، وأيمن حامد المنسق العام لمركز تدريب محرم بك.
وشاهد الحضور فيلم تسجيلي عن عملية التدريب التي تمت لهؤلاء الصبية، وأشادوا بالمستوى الفني الذي وصل إليه المتدربين.
وطالب النائب سامح الشيمي بتعميم تجربة تدريب الصبية الأحداث على جميع محافظات الجمهورية للاستفادة من النجاح الباهر الذي حققته مديرية الإسكندرية.
كما طالب النائب إيهاب زكريا بالاستمرار في دعم هؤلاء الصبية وتوجيههم إلى فرص العمل المناسبة للتدريب الذي تلقوه.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!