أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

وداعًا للوجه المبتسم.. ما "الإيموجي" الأكثر استخدامًا بالعالم في 2021؟



كتبت- رنا أسامة:
تصدّر إيموجي الوجه الضاحك الذي يذرف دموعًا من شدة الضحك أكثر الرموز التعبيرية استخدامًا في العالم في 2021، بحسب تقرير نشره اتحاد “يونيكود”، وهي منظمة غير ربحية مطوّرة للرموز التعبيرية للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر.
ووفق التقرير الذي أوردته صحيفة “بيزنس انسايدر” الأمريكية، فإن 92 بالمائة من سكان العالم يستخدمون إيموجي الوجه الضاحك الباكي، فيما تراجع استخدام إيموجي الوجه المبتسم التقليدي للمركز الـ28 وخرج من من الأيقونات الـ20 الأوائل هذا العام.
وبحسب التقرير، تصدّر الوجه الضاحك الباكي قائمة الرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا في العالم، وتلاه القلب الأحمر، ثم الوجه المتدحرج من شدة الضحك، وثالثًا إيموجي الإعجاب (الإبهام المرفوع إلى أعلى)، ورابعًا الوجه الباكي بغزارة، وخامسًا أيدي الدعاء، وسادسًا الوجه الذي يرسل قُبلة، وسابعًا الوجه المُبتسم بعينين على شكل قلب، وأخيرًا الوجه المبتسم بعينين مبتسمتين.
وكشف التقرير أن استخدام الإيموجي لم يتغير كثيرًا منذ عام 2019؛ إذ تصدّر الوجه الضاحك الباكي قائمة الرموز التعبيرية الأكثر استخدامًا ف العالم وقتذاك، كما كان الأكثر شيوعًا- على الأقل على أجهزة “آي أو إس” و”ماك أو إس”- منذ عام 2017 على الأقل، وفق بيزنس انسايدر.
ومع ذلك، فثّمة رموز تعبيرية حظيت بشعبية سريعة هذا العام، بما في ذلك إيموجي “كعكة عيد الميلاد” الذي قفز إلى المركز الـ25، والبالون الذي احتل المرتبة الـ48 بعد أن كان في الـ139، وفق اتحاد “يونيكود”.
يُشار إلى أن عدد الرموز التعبيرية ازداد وتنوّع على مر السنين.
وتم إصدار 334 رمزًا تعبيريًا جديدًا وطرح 207 رموز مُحدّثة في 2021، فيما يُتوقع طرح 107 رموز تعبيرية جديدة في عام 2022، بما سيزيد العدد الإجمالي للرموز التعبيرية إلى 3460، بحسب موقع “إيموجيبيديا” الإحصائي.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!