اخبار الرياضة المصريةرياضة

مصراوي يكشف.. أسباب استثناء القيد للأهلي والرجاء.. وتقديم موعد السوبر الأفريقي


كتب- محمد سعيد
كشف مصدر، أسباب تقديم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” موعد السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي، عن الموعد المقترح الذي تم إرساله مسبقاً، واستثناء القيد للفريقين.
وأرسل “كاف” خطابا رسميا لناديي الأهلي والرجاء المغربي يخطرهم فيه بتقديم موعد السوبر الأفريقي عن الموعد المقترح الذي تم أرساله مسبقاً، حيث تقرر إقامة المباراة يوم 22 ديسمبر بدلاً من 24 من نفس الشهر.
وجاء قرار تقديم موعد السوبر الأفريقي، لإرتباط أعضاء المكتب التنفيذي والإدارات المعنية بإحتفالات الكريسماس والعام الجديد في الأسبوع الأخير من ديسمبر.
وأكد “كاف” في خطابه المرسل للناديين ولاتحاد الكرة المصري والمغربي موافقته علي فتح القيد إستثناءً بدءاً من 15 ديسمبر لقيد الصفقات الجديدة من أجل الاستفادة باللاعبين الجدد في لقاء السوبر رغم إقامته قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة.
وكان “مصراوي” قد انفرد قبل أسبوع بنشر طلب رسمي من ناديي الأهلي والرجاء المغربي، طلبا فيه الناديين لعب لقاء السوبر الأفريقي بالصفقات الجديدة حال تحديد الاتحاد الافريقي بشكل رسمي إقامة المباراة في ديسمبر.
وذكر الناديين في خطابهم للكاف أن التوقيت المقترح لإقامة المباراة يأتي قبل أسبوع من موعد فترة القيد التانية في يناير القادم، وبالتالي استثناء ضم الصفقات الجديدة للقائمة الإفريقية لن يكون فيه أي ضرر لفرق منافسة في المسابقات الأفريقية والمباراة عبارة عن احتفالية مابين الفريق الفائز بدوري الأبطال والمنافس الفائز بكأس الكونفدرالية.
ونشر “مصراوي” أيضاً حسب مصدر مسؤول في إدارة “كاف”، إن إدارة المسابقات حسمت موقف لقاء السوبر الأفريقي بشكل رسمي، حيث تم الإتفاق مع أعضاء المكتب التنفيذي خلال الساعات القليلة الماضية علي إقامة مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي في الدوحة شهر ديسمبر الجاري عقب إنتهاء منافسات كأس العرب، وذلك لصعوبة تنفيذ قرار تأجيل المباراة إلي فبراير عقب ختام منافسات كأس العالم للأندية والتي تقرر إقامتها بشكل رسمي في الفترة من 3 إلي 12 فبراير المقبل.
وقال المصدر: “قرار التأجيل لفبراير كان سيربك بداية مرحلة دوري المجموعات لمسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية والتي تحدد إنطلاقها يوم 15 فبراير، لأنه في حال وصول الأهلي إلي نهائي كأس العالم للأندية أو مشاركته في لقاء تحديد المركز الثالث مع إقامة لقاء السوبر عقب البطولة، كان سيؤجل للأهلي أول مباراتين في دوري المجموعات بالإضافة إلي تأجيل مباراة للرجاء في دوري المجموعات أيضاً، وهو مايخل بمبدأ تكافو الفرص للأندية”.
وتراجع أعضاء المكتب التنفيذي في “كاف” عن قرار التأجيل لفبراير بعد تمسك إدارة المسابقات واللجنة المنظمة المحلية في الدوحة علي إقامة المباراة في الموعد المقترح.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!