اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

التصديري للملابس يعد مذكرة تفاهم مع شركة جسور لزيادة حجم الصادرات


كتبت- شيرين صلاح:
قالت ماري لويس رئيسة المجلس التصديري للملابس الجاهزة، لمصراوي، إن المجلس يعد حاليا مذكرة تفاهم لعرضها على شركة جسور تمهيدا لتوقيعها بين الجانبين، من أجل زيادة الصادرات خلال العام الحالي.
وأضافت ماري لويس أن المجلس التصديري يستهدف التعاون مع شركة جسور لاستخدام المنصات التي تستخدمها الشركة لعرض المنتجات المصرية عليها من أجل زيادة حجم الصادرات في 2022.
وكانت ماري لويس قالت، لمصراوي في وقت سابق، إن المجلس التصديري يستهدف زيادة قيمة صادرات قطاع الملابس خلال العام الجاري بنسبة تتراوح بين 5 و7%.
وبحسب بيان سابق من المجلس التصديري للملابس، حققت قيمة صادرات القطاع من يناير حتى نهاية نوفمبر 2021 ارتفاعًا بنسبة 38%، لتسجل قيمة الصادرات 1.7 مليار دولار مقابل 1.3 مليار دولار في نفس الفترة من 2020.
وزاد الطلب على الملابس المصرية بعد زيادة أسعار الشحن خلال العام الماضي وحتى الآن، الأمر الذي دفع العملاء من مختلف دول العالم إلى الاسيتراد من مصر بسبب موقعها الجغرافي، بحسب لويس.
ووفقا لبيان المجلس، تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الدول الأكثر استيرادا للملابس من مصر خلال أول 11 شهرًا من عام 2021 بما قيمته 1.04 مليار دولار مقابل 726 مليون دولار في الفترة ذاتها من 2020 بنسبة صعود 44%.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!