مال واعمال

كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الاول


كيف تختار الكمبيوتر المحمول المناسب؟ – الجزء الاول

هناك العديد من الخيارات لأجهزة الكمبيوتر المحمول هذه الأيام، ومن الصعب معرفة الأفضل بينها؛ لذلك اتبع هذه النصائح للعثور على اللاب توب المناسب لك.

العلامة التجارية ليست كل شيء
سوق الإلكترونيات مليء بالأسماء اللامعة ذات السمعة الجيدة، فلا تجعل كل همك هو شراء العلامة الأغلى في السوق، ففي البداية تذكر أن الهدف هو ما يحدد إمكانيات جهازك وبالتالي سعره، فمثلا إذا كنت تحتاج لنظام تشغيل معين، تفقد ان كان سهل الاستخدام، والا قد تستغرق بعض الوقت للاعتياد على استخدامه إن لم تستخدمه من قبل.

حجم ووزن الشاشة
يتراوح حجم شاشات اللاب توب عادةً من 9 إلى 17 بوصة أي حوالي (23 سم إلى 43 سم)، وكلما زاد عرض الشاشة زاد وزن الكمبيوتر المحمول؛ لذلك وازن بين نقل اللاب توب الذي تحتاجه والأداء؛ حتى تتمكن من العثور على الحجم المثالي للكمبيوتر المحمول المناسب لك، فعلى الرغم من أن الشاشات كبيرة الحجم ستدعم الرسومات بصورة أفضل، إلا أنه من المؤكد صعوبة السفر بهذه الأجهزة الكبيرة التي تستهلك من عمر البطارية، وذلك على عكس الشاشات الصغيرة تمامًا

وحدة المعالجة المركزية
وهي عقل الكمبيوتر الخاص بك، وينتشر في الأسواق مزودان رئيسيان لوحدة المعالجة المركزية لشركتين؛ هما Intel وAMD، ففي حين تجذب شركة Intel المستخدمين من حيث التكنولوجيا المتقدمة، تقدم شركة AMD نماذج تنافسية بأسعار منخفضة، وتُعد وحدات المعالجة المركزية ثنائية النواة أكثر قوة من حيث الدعم الأفضل للألعاب والرسومات، أما وحدات المعالجة المركزية أحادية النواة أكثر فعالية من حيث التكلفة بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ببساطة للوظائف المكتبية، وتصفح صفحات الإنترنت الأساسية
في حال ما ادا كنت مهتما بحاسوب خاص بالالعاب، صفقات الكريسماس على الكمبيوتر المحمول للألعاب تعد فرصة رائعة لتوفير النقود.

معالجات Intel القوية
Intel core Gen i11

أطلق إصدار إنتل Gen i11 في مارس سنة 2021, ويعتبر معالج قوي موجه للحواسب المكتبية عموما ومخصص لتشغيل الألعاب, البرامج الكبيرة, والغرافيك القوي. يصل أول إصدار Tiger lake من فئة i11 إلى سرعة 4.8Ghz . تستطيع شراء حاسب محمول يعتمد هذا المعالج ولكن كن على يقين أن الثمن سيرتفع، وبالمقابل ستحصل على لابتوب ببطارية إلى غابة 9 ساعات وأداء عالي.

Intel core i9

اعتبر أن المعالج أسرع من i7 ويوفر أداء أسرع، وهذا النوع من المعالجات هو الآخر يستخدم من طرف الشركات وفي الهندسة والبحث العلمي، كما يعتبر أفضل معالج لدى محبي الألعاب القوية. ننصحك بهذا المعالج في حال أردت أداء قوي وتريد تشغيل آخر الألعاب والبرامج الكبيرة.

Intel core i7

كما تدل الأرقام فإن معالجات i7 ماتزال من الفئة العالية الأداء وحاليا في سنة 2021 تعتبر أكثر المعالجات مبيعا. مادام الحاسوب يعتمد معالج i7 فإنه غالبا يوجه للمستخدمين المحترفين مشغلي التطبيقات الكبيرة والألعاب ثلاثية الأبعاد. يدعم تقنية Turbo Bosst أو السرعة القصوى، الثمن عادة يكون متوسط إلى مرتفع في هذا النوع من الحواسيب.

بطارية اللابتوب أمر أساسي
الأمر يعتمد على ماذا ستفعل باللابتوب، مثلا ستأخذه معك إلى المدرسة أو الأماكن العمومية. هنا لابد من الحرص على شراء حاسوب ببطارية جيدة على الأقل 7 ساعات.
أما إن كنت ستسخدم اللابتوب في البيت فقط أو في الألعاب مثلا ودائما سيوضع على المكتب فهنا الأمر ليس بالمشكلة، لأنك ستكون قريبا من مأخذ التيار الكهربائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!