اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

"جرعة كورونا".. الطبيب المعالج للإبراشي يكشف عن علاجه الغامض



كتب – محمد عمارة وأحمد جمعة:
كشف الدكتور شريف عباس، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد، والطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي، عن تفاصيل الدواء الذي وُصف بالغامض أثناء علاج الأخير بالعزل المنزلي.
وقال عباس، في تصريحات لمصراوي، اليوم السبت، إن الإبراشي حصل على بروتوكول علاج كورونا بالإضافة إلى عقارين هما سوفالدي ودكلانزا.
وأثارت ورقة علاجية غير ممهورة باسم طبيب، أرفقها الدكتور خالد منتصر عند حديثه عن تلك القضية، الجدل بشأن طبيعة الأدوية المدرجة فيها خاصة كتابته في مقدمتها “جرعة كورونا” كأحد أدوية البروتوكول.
وقال الطبيب المعالج للإبراشي إن ما كُتب بشأن جرعة كورونا كانت لدوائي “سوفالدي ودكلانزا”.
وبشأن كتابة جرعة كورونا في الروشتة، قال عباس: “كنت جايبله تمريض في البيت والتمريض اللي بيكتب بالعربي مش أنا وهما اللي كتبوا على العلاج (جرعة كورونا)”، متابعًا: “هذا الدواء آمن، والنقابة ستثبت ذلك”.
وأشار إلى أن “العقارين يعملان كمضاد للفيروسات، وليس لهما آثار جانبية، ولا علاقة لهما بوفاته”.
وفي الأساس، يستخدم سوفالدي ودكلانزا لعلاج مرضى فيروس “سي”، في حين لم تُدرجه وزارة الصحة ضمن بروتوكولها لعلاج مرضى كورونا حتى الآن.
كان الإبراشي رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ يوم الأحد الماضي، بعد معاناة استمرت لشهور مع “كوفيد-19”.
وأثارت تصريحات زوجته سحر الإبراشي، بشأن تسبب أحد الأطباء في تدهور حالته الصحية خلال خضوعه للعزل المنزلي، جدلا واسعاً، الأمر الذي ردت عليه نقابة الأطباء بفتح تحقيق في هذا الأمر.
كما اتهم الكاتب خالد منتصر، طبيبًا ذكر الحرف الأول من اسمه “ش” بالتسبب في تدهور الحالة الصحية للإبراشي، في الأيام الأولى لإصابته بفيروس كورونا، أواخر عام 2020، وأعطاه “أقراصاً سحرية” لكنها تسببت في سوء حالته.
ومن المقرر بدء أولى جلسات التحقيق مع الدكتور شريف عباس في نقابة الأطباء يوم الثلاثاء المقبل، بعد أن تقدم بطلب للاستماع إلى أقواله، كما اتهم زوجة الإبراشي ومنتصر بالتشهير به.
وبالتوازي، تقدمت زوجة الإبراشي ببلاغ إلى النائب العام متهمة طبيبه المعالج بالتسبب في وفاته.
اقرأ أيضًا:
“جرعة غامضة”.. ماذا قال أطباء الصدر عن “روشتة” وائل الإبراشي؟
بعد وفاة الإبراشي.. ما خطورة تأخير نقل مرضى كورونا بالعزل المنزلي للمستشفى؟

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!