اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

بسبب زيادة إصابات أوميكرون.. مصدر بالصحة يكشف تطورا جديدا يخص مستشفيات العزل



كتب- أحمد جمعة:
قال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن نسبة الإشغال بالمستشفيات المخصصة لعزل مصابي كورونا، ارتفعت قليلًا هذا الأسبوع، مع ارتفاع أعداد الإصابات بمتحور أوميكرون.
وأوضح المصدر، لمصراوي، اليوم الخميس، أن نسبة الإشغال بالأسرّة الداخلية للمستشفيات ارتفعت إلى 11%، بعدما كانت 9% مطلع هذا الأسبوع، على إثر زيادة الإصابات.
وشدد على أن أغلب الإصابات التي يتم حجزها بالمستشفى لمرضى لم يحصلوا على تطعيم كورونا، مضيفًا: “الأغلب مخدوش التطعيم، وبالتالي تدهورت حالتهم الصحية بعد إصابتهم بالفيروس”.
وأشار إلى رصد الوزارة الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات مؤخرًا، بخلاف الإحصاء اليومي الذي يتم إعلانه بشكل رسمي، والذي يمثل عدد من أجروا المسحات فقط، بغض النظر عن العدد الآخر من المصابين ممن جرى عزلهم منزلياً أو جرى اكتشاف إصاباتهم عن طريق الأطباء في عياداتهم الخارجية.
كانت وزارة الصحة أعلن أمس تسجيل 1379 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا، و33 حالة وفاة.
وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 403990 من ضمنهم 337627 حالة تم شفاؤها، و 22238 حالة وفاة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!