اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

عمرة رجب.. تعرف على مسافات ومناطق السكن في فنادق السعودية



كتب- يوسف عفيفي:
يبحث الراغبون في السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك العمرة، عن الشروط الخاصة بالسكن والمسافات في الفنادق السعودية، تحسبًا لعناء المشقة والسير كثيرًا على الأقدام خلال أداء المناسك.
ومن المقرر، انطلاق أولى الرحلات من مصر مطلع شهر فبراير المقبل، على أن يتم تنفيذ رحلات العمرة لأشهر (رجب وشعبان ورمضان) من العام الهجري الجاري، وذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تسهم في الحفاظ على صحة المواطنين.
وجاءت القواعد والإجراءات الخاصة بالإقامة في فنادق مكة والمدينة بحسب ما أعلنته وزارة السياحة، على النحو التالي:
– ألا يزيد بُعد المسافة المصرح بها للسكن عن الحرم بمكة المكرمة على (3 آلاف متر)، ويكون تحديد المسافة بواسطة برنامج (جوجل إيرث).
– في حالة زيادة المسافة على (1250) مترًا يشترط توفير شاتل باص أو جولف كار لنقل المعتمرين من وإلى الحرم، شريطة تقديم تعهد يُلِزم الشركة السياحية والفندق بهذا الالتزام.
– في حال عدم امتلاك الفندق لباصات خاصة به يتم التعاقد مع إحدى شركات النقل الرسمية، على أن يكون العقد موثقًا من النقابة العامة للسيارات بالمملكة العربية السعودية.
– أن تكون مقرات الفنادق على شوارع رئيسية وبمنطقة خدمات طبقًا لترخيص وتصنيف هيئة السياحة والآثار السعودية شريطة معاينة لجان الوزارة للسكن واعتمادها.
– يكون تسكين المعتمرين بالغرف وفقًا لتعليمات السلطات السعودية وعلى ضوء الإجراءات الاحترازية الراهنة.
-يسمح السكن بفنادق المدينة المنورة الواقعة بالمناطق التالية: (العوالي – قربان الطالع والنازل ـ شارع الملك فهد – شارع الملك عبد العزيز)، وبما لا يزيد على مسافة 800 متر من الحرم النبوي الشريف.
– تلتزم الشركة السياحية حال رغبتها في إدراج فندق جديد لتسكين المعتمرين به على البوابة المصرية للعمرة بالتقدم بطلب إلكتروني من خلال البوابة مرفقًا به التصنيف السعودي للفندق، وشهادة الدفاع المدني، وصورة من موقع برنامج (جوجل إيرث) توضح المسافة بين الحرم والفندق.
وكان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اعتمد الضوابط والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لعام 1443 هجرية.
وأهابت وزارة السياحة، كافة الشركات السياحية المنظمة لرحلات العمرة بضرورة الالتزام بكافة بنود القواعد والإجراءات الخاصة بالضوابط، حتى لا تقع الشركة تحت طائلة القوانين رقمي 38 لسنة 1977، و72 لسنة 2021.
كما تفوض اللجنة العليا للحج والعمرة والفريق الفني، المعاون لها باستصدار أي قرارات تنظيمية لمواجهة أي مستجدات تطرأ خلال تنفيذ موسم العمرة لهذا العام داخل البلاد أو خارجها درءاً لأية سلبيات قد تحدث أثناء العمل حفاظاً على الصحة العامة وحقوق ومصالح المعتمرين وصون كرامتهم.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!