اخبار التكنولوجيا

كيف تختار الأجهزة اللوحية؟


كيف تختار الأجهزة اللوحية؟

تعمل الأجهزة اللوحية على سد الفجوة بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية من حيث الحجم والوظيفة. تعد الأجهزة اللوحية رائعة للبريد الإلكتروني وتصفح الويب والسفر. يستخدم العديد من الأشخاص الأجهزة اللوحية أيضًا كمنصة ألعاب محمولة. يمكنك حتى استخدام الأجهزة اللوحية كشاشة ثانية لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. ومع ذلك ، فإن شراء جهاز لوحي بقيمة مناسبة للمال كان دائمًا مهمة صعبة.إذا كنت تخطط لشراء جهاز لوحي لنفسك في عام 2022 ، لقد أدرجنا هنا الميزات التي يجب عليك التحقق منها لتكون موجودًا في الجهاز اللوحي لتزويدك بأفضل تجربة ممكنة.

الحجم والشاشة

الأبعاد والحجم هي المقاييس الرئيسية ، حيث يحدد الحجم كيف يتناسب الجهاز مع يديك ، وفي بعض الحالات لا تريد أن يكون الجهاز ثقيلًا جدًا أو مرهقًا. نظرًا لأن الشاشة هي أيضًا الواجهة الرئيسية لجهاز الكمبيوتر اللوحي ، فإنها تلعب دورًا مهمًا في قرار الشراء. تشمل العوامل التي يجب مراعاتها الحجم والدقة وزاوية المشاهدة والسطوع والطلاء. الحجم يحدد حجم الجهاز اللوحي. ومع ذلك ، عند ربطه بالدقة ، فإنه يحدد مدى سهولة أو صعوبة قراءة النص على الجهاز.

يجب أن تنظر إلى جهاز لوحي بشاشة 10 بوصة ودقة Full HD. في حين أن الأجهزة اللوحية التي يبلغ حجمها 7 بوصات أو 8 بوصات قد تكون مضغوطة وخفيفة الوزن ، إلا أنها تشعر بالضيق أثناء تصفح الويب وخاصة أثناء الفصول الدراسية عبر الإنترنت.إذا كنت من عشاق الأفلام ، فتأكد من اختيار جهاز لوحي به شاشة 10 بوصات أو أكبر مع ذروة سطوع تبلغ 400 شمعة أو أعلى.

عمر البطارية

إذا كنت من محبي الألعاب أو الأفلام أو حتى محترفًا ، فإن طاقة بطارية الجهاز اللوحي هي أحد العوامل التي يجب مراعاتها أثناء الشراء. في معظم الحالات ، يجب عليك اختيار جهاز يوفر أكثر من 10 ساعات دفعة واحدة.ومع ذلك ، يجب أن تفهم أيضًا أن احتساب أقل مما تعد به الشركة من حيث عمر البطارية هو نهج جيد وأكثر عملية. إذا كنت تبحث عن جهاز iPad ، فستحصل في معظم الحالات على عمر البطارية الذي وعدت به الشركة. يعد Huawei MatePad 11 خيارًا مناسبًا للعاملين في المكاتب أو اللاعبين العاديين. سيلبي عمر البطارية الذي يبلغ 12 ساعة احتياجاتك اليومية.

ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا فقط بالحصول على جهاز لوحي به أكثر من 15 ساعة من دعم البطارية ، بغض النظر عن الاستخدام ، فإن سلسلة Yoga من Lenovo تعد خيارًا جيدًا.

المعالج

مطلوب معالج سريع للحفاظ على سير الأمور بسلاسة. إذا كنت تريد تشغيل التطبيقات بشكل أسرع وتبدو الألعاب أكثر سلاسة ، فابحث عن الأجهزة اللوحية التي تحتوي على الأقل على وحدة معالجة مركزية سداسية النواة ووحدة معالجة رسومات قوية. يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت للتخزين. أفضل معالج يمكنك أن تجده في iPad في عام 2021 هو Apple M1.

الاتصال

لطالما كان الاتصال مشكلة قابلة للنقاش ومربكة بالنسبة لمشتري الأجهزة اللوحية. في الغالب ، الجهاز اللوحي ليس هاتفًا ذكيًا ويتصل فقط بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi. ومع ذلك ، هناك طرز معينة مزودة بدعم LTE أو الصوت ، مما يفسح المجال لبطاقة SIM التوافق القائم على.هناك عدد قليل من إصدارات أجهزة iPad التي تأتي مع دعم خلوي ولكن في معظم الحالات ، تكون الأسعار أعلى.

الاتصال مهم في الجهاز اللوحي مثل شاشته. إذا كنت تشتري جهازًا لوحيًا جديدًا في عام 2020 ، فتأكد من أنه يحتوي على شبكة Wi-Fi ثنائية النطاق a / b / g / n / ac (تُعرف أيضًا باسم Wi-Fi 5) أو أحدث ، Bluetooth 5.0 ، ومنفذ USB من النوع C. إذا كنت ترغب في دفق مقاطع فيديو بدقة 4K على الجهاز اللوحي ، فإن Wi-Fi 5 ضروري.ويمكن استخدام البلوتوث للاتصالات المحلية من نظير إلى نظير بين الأجهزة اللوحية أو للأجهزة الطرفية ، مثل لوحة المفاتيح.

  • باختصار ، هناك الكثير مما يجب مراعاته عند اختيار الجهاز اللوحي المناسب لك. تقدم Huawei الآن عرضًا ترويجيًا في رمضان اسمه هواوي رمضان ، تشمل المنتجات المخفضة الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة والساعات الذكية ، من بينها أداء Huawei MatePad 11 الذي يلبي معظم المتطلبات المذكورة أعلاه.

بالإضافة إلى المعالجات المتطورة وأجهزة النظام، يدعم Huawei MatePad 11 أيضًا معدل تحديث فائقًا يبلغ 120 هرتز لأول مرة ، وقد اجتاز شهادة حماية العين المزدوجة من TÜV Rheinland. وهو مزود أيضًا بأربعة مكبرات صوت ومكبرات صوت مخصصة ذات سعة كبيرة ، ولديه خاصية مشاركة الشاشات بين الجهاز اللوحي والكمبيوتر، إلخ.نعتقد أن هذا منتج جديد يستحق التوصية.أخيرًا ، آمل أن تساعدك هذه المقالة في اختيار جهاز لوحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!