سيارات

بعد ارتفاع بقيمة 50 ألف جنيه… أسعار ومواصفات فورد فوكاس


كتب – أحمد خالد|
تمثل فورد فوكاس حاليا أكثر السيارات الجديدة انتشاراً وسط تشكيلة العلامة الأمريكية في الشارع المصري حيث أثبت الجيل الرابع تواجده منذ انطلاقه محليا في فبراير 2021 بينما واجهت سيارة فورد المدمجة زيادات سعرية عقب ارتفاع سعر صرف الدولار خلال أواخر مارس الماضي بلغت 50 ألف جنيه على مستوى فئاتها المختلفة، في هذا الموضوع نستعرض لكم نظرة عامة على أبرز مواصفات فورد فوكاس وأحدث أسعارها بعد الزيادة.
الأبعاد
بلغ طول فوكاس 4.64 متر مع عرض 1.97 متر وارتفاع 1.47 متر.
منظومة القوة والحركة
حصل جيل فوكاس الرابع محليا على محرك 3 سلندر سعة 1500 سي سي بسحب طبيعي للهواء يولد قوة 120 حصان وعزم 151 نيوتن.متر بالارتباط مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.
الأمان
جهزت أولى فئات فوكاس بأنظمة ABS وEBD وESP للتحكم الإلكتروني في الثبات مع التحكم في الجر TC ودعم التوازن أثناء صعود المنحدرات HLA مع نظام Auto Hold ومراقبة ضغط الإطارات بجانب فرامل يد كهربائية وحساسات ركن أمامية وخلفية مع كاميرا و6 وسائد هوائية.
بينما حصلت أعلى فئة على نظام تجنب الاصطدام الأمامي والحفاظ على الحارة المرورية.
التجهيزات
أتت أولى فئات فوكاس السيدان بشاشة وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع نظام صوتي من سماعات ودعم للقطنية ومثبت سرعة وحساسات للإضاءة وجنوط قياس 16 بوصة.
وتواجدت فوكاس الهاتشباك عبر فئة واحدة بنفس مواصفات الفئة السيدان الثانية التي تضم مفتاح ذكي وتكييف ثنائي المناطق وضم كهربائي للمرايا الجانبية مع تعتيم ذاتي للمرأه الداخلية وحساسات للمطر.
أما الفئة الثالثة من فوكاس السيدان فجهزت بمصابيح LED أمامية وخلفية وفتحة سقف بانورامية وإضاءة داخلية محيطية وجنوط 17 بوصة.
وانفردت الفئة الأعلى بنظام صوتي B&O من 10 سماعات وخاصية عرض البيانات على لوحة Head Up Display مع شاشة للعدادات الرقمية ونظام ملاحة وأجزاء من الجلد في الفرش الداخلي.
الأسعار
تبدأ أسعار فورد فوكاس السيدان حاليا من 425 ألف جنيه ثم تزيد الفئة الثانية إلى 455 ألف جنيه وتقدم الفئة الثالثة مقابل 490 ألف جنيه أما الفئة الأعلى فبلغ سعرها 525 ألف جنيه.
بينما تقدم فوكاس الهاتشباك رسميا بسعر 445 ألف جنيه.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!