اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

ارتفاع الرطوبة.. الطقس: استمرار زيادة الحرارة وفرص أمطار على هذه المناطق



كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة مستمرة في الارتفاع الطفيف على أغلب المناطق، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 30 و32 درجة خلال فترة النهار.
وأضافت منار لمصراوي اليوم الأحد، أن درجات الحرارة تدور حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام، والطقس في فترة النهار يكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومعتدل الحرارة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد في فترات النهار.
وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود ارتفاع في نسبة الرطوبة، مما أدى إلى تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى سواحلنا الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، كما يوجد فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق من حلايب وشلاتين.
وتابعت عضو: “في فترات الليل، ستظل درجات الحرارة منخفضة ونشعر بالطقس مائلا للبرودة في ساعات الليل، وبخاصة الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر على أغلب المناطق في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب البلاد خلال فترات الليل”.
وأشارت إلى أن سبب الاختلاف في تغير درجات الحرارة وحالة الطقس نهارا وليلا، يرجع لتأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، تعمل على ارتفاع درجات الحرارة وسطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، لكن مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل تكون الكتل الهوائية منخفضة في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة، ما يؤدي إلى انخفاض الحرارة خلال ساعات الليل بشكل ملحوظ.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!