اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

خطوط طيران تختبر الواي فاي المجاني عبر إنترنت ستارلينك



كتب – محمد بدوي
أعلنت خطوط Hawaii Airlines للطيران عن توقيعها عقد تعاون مع خدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي، لتقديم خدمات “الواي فاي” المجاني على متن رحلات طائرات الشركة بشكل آمن.
بحسب موقع الشركة، فإن الخدمة ستتوفر بشكل فعلي على متن مجموعة من طائراتها بحلول مطلع العام المقبل.
كانت شركة “سبيس إكس”، مقدمة خدمات الإنترنت الفضائي “ستارلينك”، قد بدأت مفاوضاتها مع عدد من شركات خطوط الطيران الدولية منذ العام الماضي، بحسب ما أكده جوناثان هوفيلير، نائب رئيس الشركة في يونيو الماضي.
وأشار “هوفيلير” إلى أن الشركة بالفعل في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على منتجها المخصص للطائرات، وبمجرد أن يتم الإنتهاء من عمليات التحسين والتطوير الأخيرة، ستبدأ الشركة على الفور في تزويد طائرات شركائها بتقنياتها الجديدة.
كانت شركة خطوط الطيران الأمريكية الكبرى Delta Airlines قد أعلنت مطلع الشهر الجاري أنها بدأت بالفعل اختبار استخدام الإنترنت الفضائي من “ستارلينك” لتزويد ركاب طائراتها باتصال فائق السرعة بالإنترنت خلال تحليقهم على متن رحلات الطيران، ولكن لم تكشف الشركة الأميركية حول تفاصيل موعد إطلاقا الخدمة بشكل رسمي.
يُذكر أن شركة “سبيس إكس”، المتخصصة في مجالات رحلات استكشاف الفضاء، قد نجحت في إطلاق أكثر من 2000 قمرا صناعيا ضمن شبكة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي، والتي تدور حول الأرض في المدار المنخفض، لتتمكن من تغطية الأرض باتصال ثابت ومستقر بالإنترنت.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!