سيارات

ارتفاع أسعار أرخص سيارات شيري بمصر للمرة الثانية في أقل من شهر


القاهرة – (مصراوي):
أقر الوكيل الحصري لعلامة شيري الصينية في مصر، زيادة بأسعار “شيري أريزو 5” المجمعة بمصر بقيمة ثابتة 5.000 جنيه لمختلف الفئات المتاحة لعملاء السوق المحلي.
وتعد الزيادة المعلنة، الثانية خلال شهر أبريل، إذ سبق وأعلن الوكيل المحلي للعلامة الصينية زيادة بقيمة 12.000 جنيه لمختلف فئات السيارة مطلع أبريل، وبذلك يصل إجمالي الزيادات في أقل من شهر 17.000 جنيه.
ووفقًا لأحدث تسعير أصبحت الفئة الأولى القياسية المزودة بناقل حركة يدوي تباع بـ217.000 جنيه بدلًا من 212.000 جنيه، وارتفع سعر الفئة الأولى أوتوماتيك إلى 242.000 مقارنة بـ237.000 جنيه.
أما الفئة الأعلى تجهيزًا من شيري أريزو 5 المجمعة محليًا أصبح سعرها الرسمي 257.000 جنيه بعد أن كانت تباع حتى مساء 25 أبريل بـ252.000 جنيه.
تعتمد شيري أريزو 5 على سواعد محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 114 حصان، مرتبط بنوعين من نواقل الحركة الأول يدوي ويتوفر بالفئة الاولي، والثاني أوتوماتيك من 6 سرعات بتقنية CVT.
وتتسارع السيارة من الثبات حتي 100 كم/س، خلال 11.5 ثانية، ويصل متوسط استهلاكها من الوقود 7 لتر لكم 100 كيلو متر.
تقف أريزو 5 المحلية التي اعتمدها جي بي غبور أوتو بديلًا لسيارة هيونداي فيرنا على عجلات رياضية قياس 16 بوصة، وتصل مساحة تخزينها الخلفية إلى 430 لترًا.
تتوفر السيارة في مصر بعدد من أنظمة الأمان والسلامة، من بينها نظام TCS للتحكم في قوة الجر ونظام فرامل ABS مضادة للانغلاق وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD ونظام HSAC للتحكم في السيارة عند المنحدرات، فضلًا عن الوسائد الهوائية الرباعية ونظام ESM للتنبيه من السرعات الزائدة.
وزودت شيري بباقة من الكماليات، يأتي في مقدمها المقاعد المصنعة من الجلد، القابلة للتعديل والتي يمكن التحكم بها في أكثر من اتجاه.
كما زودت أريزو 5 بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات (متوفرة في النسخة الأعلى تجهيزا) وخاصية المفتاح الذكي لتشغيل و إيقاف المحرك متوفر أيضا بالنسخة الأعلى تجهيزا، كاميرا خلفية.
تمتلك السيارة أيضًا حساسات ركن خلفية، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، وإمكانية توصيل الهواتف الذكية عن طريق البلوتوث، ومكيف هواء بخاصية التحكم الإلكتروني، مدخل توصيل aux-USB، مشغل اقراص مدمجة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!