اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

محافظ القاهرة: 1000 جنيه غرامة وإيقاف السيارة عقوبة رفع أجرة المواصلات في العيد



كتب- محمد نصار:
أجرى اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، جولة تفقدية بمواقف الأقاليم شملت موقف أقاليم المرج للتأكد من التزام السائقين بتعريفة الركوب وعدم استغلال العيد في رفعها على المواطنين خاصة وأن مواقف الأقاليم تشهد إقبالًا كبيرًا خلال هذه الفترة من المواطنين الراغبين في قضاء إجازة العيد بمحافظاتهم.
وأكد محافظ القاهرة انتظام سير العمل داخل جميع المواقف في نطاق محافظة القاهرة واستمرار العمل بتعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس وعدم وجود أي زيادة بها.
وشدد محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف المتابعة الدورية على المواقف مع إلزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق على زجاج السيارة بتعريفة الركوب وخط السير لحماية المواطنين من الاستغلال.
وطالب محافظ القاهرة الإدارة العامة للمرور بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب المحددة لضمان عدم استغلال المواطنين برفع قيمة تعريفة الركوب من قبل بعض السائقين.
واستفسر محافظ القاهرة من عدد من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها ومدى إلتزام السائقين بخط السير، مطالبًا بتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.
وأكد محافظ القاهرة أن السائق المخالف يدفع غرامة فورية تتراوح قيمتها من 300 لـ 1000 جنيه، وإيقاف السيارة من أسبوع لشهر، مشيرا إلى أنه يحق لكل مواطن الشكوى في إدارة الموقف أو السيرفيس والموجودة بكل موقف ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
وأضاف محافظ القاهرة أنه يمكن للمواطنين تقديم شكوى على رقمي الخط الساخن لمحافظة القاهرة 15596 و144 في حالة أي زيادة في تعريفة الركوب لجميع الخطوط الداخلية والخارجية، وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.
وموقف المرج مقام على مساحة 20000 م2 ويسع 3500 سيارة تخدم 27 خطا ويغطي كافة أنحاء الجمهورية بوجهيها القبلي والبحري (سيناء والإسكندرية والصعيد والسويس والإسماعيلية والعين السخنة).
رافق المحافظ في جولته، الدكتور إبراهيم صابر، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض، السكرتير العام المساعد، واللواء منيب العزب، مدير مواقف الأقاليم، وإبراهيم ذهني، رئيس حي المرج.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!