اخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

خروجة العيد بـ 10 جنيهات.. خريطة بمناطق بـ 27 حديقة في القاهرة



كتب- محمد نصار:
تعتبر الحدائق العامة من الوجهات الأكثر إقداما عليها من جانب المواطنين للخروج وقضاء وقت ممتع مع العائلة خلال إجازة عيد الفطر المبارك.
ويبدأ عيد الفطر المبارك اعتبارا من غدٍ الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو 2022.
وفي إطار ذلك أعلن اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إيقاف إجازات العاملين بالحدائق مع استمرار العمل طوال أيام العيد على 3 ورديات يوميًا، كما تم التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وأقسام الشرطة لتكثيف التواجد الأمني بالشوارع وحول الحدائق والتنسيق مع إسعاف القاهرة لتتواجد بالقرب من الحدائق للتعامل مع أي طارىء.
مواعيد العمل بالحدائق
يستمر العمل بالمشروع طوال أيام الأسبوع: (صيفا: من الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة مساء – شتاء: من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء).
أما فيما يخص الحديقة الدولية وحديقة الطفل فيبدأ العمل بهما الساعة السادسة صباحا لممارسة رياضة المشي.
أنشطة الحدائق
يقدم مشروع الحدائق المتخصصة العديد من الأنشطة المختلفة ومنها:
1- نشاط ثقافي، يتمثل في المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بالحديقة الدولية لإقامة عروض مسرحية مختلفة للأطفال، وركن ثقافي ومكتبات للطفل بها العديد من الكتب للاطلاع أو الدورات التدريبية المختلفة بالحديقة الدولية وحديقة الطفل وحديقة الأسرة وحديقة 6 أكتوبر، وتوجد بعض الحدائق تحتوي على آثار مصرية وتعتبر مزارا سياحيا مثل حديقة المسلة وحديقة الأندلس وحديقة الحرية والحديقة اليابانية.
2- نشاط ترفيهي:
توجد ملاهي وكافتيريات بمعظم حدائق المشروع كالحديقة الدولية والحديقة اليابانية، وكذلك هناك مسرح للأطفال لعرض مسرحيات العرائس وفقرة الساحر، كما يوجد قطار النزهة وبيت رعب بالحديقة الدولية.
وتوجد أيضا بدالات مائية بالحديقة اليابانية والحديقة الدولية، بالإضافة للمسطحات الخضراء والمناظر الخلابة حيث كثير من الحدائق تطل على النيل.
أسعار تذاكر الدخول
قال اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة بمحافظة القاهرة، إن الحدائق المتخصصة البالغة 27 حديقة على مستوى مناطق العاصمة تفتح تستقبل المصريين في عيد الأضحى وفترة الأعياد التي تمر بها الدولة.
وأضاف سلطان، لمصراوي، أن الحدائق مفتوحة للزيارة أمام المواطنين منذ الصباح الباكر، موضحا أن أسعار تذاكر دخول الحدائق تتراوح بين 5 و10 جنيهات في أغلب الحدائق المتخصصة.
وشدد محافظ القاهرة على العاملين بالحدائق باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على سلامة رواد الحدائق، وتطهير وتعقيم دورات المياه بالمطهرات على مدار اليوم والتأكد المستمر من كفاءة وسلامة الألعاب الترفيهية ودعم الحدائق بأفراد الأمن اللازمين للحفاظ على الأمن خلال أيام العيد والتأكد من تواجد كافة معدات الإسعافات الأولية بكل حديقة، وتوزيع أكياس بلاستيك على المواطنين لعدم إلقاء المخلفات على المسطحات الخضراء وطرق وممرات الحدائق للحفاظ على مظهرها الحضاري أمام الرواد.
وفيما يلي بيان بأسماء ومناطق تواجد ومساحات الحدائق المتخصصة في محافظة القاهرة.

المصدر: مصراوى

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!