اخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

نيوزويك: مصر تحدت المتطرفين وأعدمت «حبارة»




بعنوان "مصر تعدم أبرز الإسلاميين المتشددين وسط تهديدات بالانتقام"، قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن "إعدام عادل حبارة جاء بعد أيام من رفض القضاء الاستئناف النهائي في قضيته، وفي تحد لتهديدات المتطرفين".

ولفتت إلى أن "حبارة كان قد حكم عليه بالإعدام في عام 2014؛ بتهمة قتل 25 من مجندي الجيش في أغسطس 2013، وتم شنقه في وقت مبكر صباح اليوم الخميس، بعد أن وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي على عقوبة الإعدام"، مضيفة أن "الإعدام جاء وسط الحملة التي أطلقها الرئيس المصري ضد الاسلاميين منذ سقوط نظام الإخوان المسلمين في ثورة شعبية ضد حكمهم، في يوليو 2013".

وقالت إن "النظام المصري يواجه تطرف تنظيم داعش الإرهابي في شمال شبه الجزيرة، والذي تسبب في مقتل العديد من جنود الجيش والشرطة في هجمات تكثفت منذ انتخاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"، مضيفة أنه "بعد رفض الاستئناف من قبل محكمة النقض السبت الماضي، أصدر أنصار تنظيم داعش تحذيرات وتوعدات للنظام المصري على الإنترنت مطالبين بعدم تنفيذ حكم الإعدام".

وذكرت أن "على الرغم من تركيز داعش لهجماتها ضد قوات الأمن في شمال سيناء، وهي منطقة استراتيجية على الحدود مع إسرائيل وقطاع غزة وقناة السويس، إلا أن التنظيم شن هجمات قاتلة في القاهرة"؛ موضحة أن "داعش أعلنت مسؤوليتها عن تفجير انتحاري وقع في الكاتدرائية الرئيسية بالبلاد والذي أسفر عن مقتل 25 شخصا الأحد الماضي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق