اخبار مصرالأخبار المصريةتحقيقات وملفات

ضبط خلية إخوانية بتهمة تصوير فيديوهات تحريضية داخل حضانة مغلقة بالمنوفية




نجحت أجهزة الأمن في إحباط مخطط قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية بالمنوفية؛ للحشد والتحريض ضد مؤسسات الدولة وتمكنت من ضبطهم.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باعتزام القيادي الإخواني "محمد.أ"، تاجر مقيم بمركز بركة السبع بالمنوفية، مسؤول اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان بالمحافظة، عقد لقاء تنظيمي مع بعض أعضاء اللجنة بحضانة مملوكة للإخواني الهارب "خالد.ع"، بمدينة تلا، سبق صدور قرار بإغلاقها من قبل مديرية التضامن الاجتماعي؛ للتستر عن أعين أجهزة الأمن.

وتم استهداف المقر، وضبط القيادى المذكور، رفقة 7 من أعضاء اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان بالمحافظة، من بينهم 4 سيدات، وتبين بالفحص أن المتهمين أعدوا إحدى الغرف بالحضانة المغلقة لاستخدامها كاستوديو للتصوير، وعثر بداخلها على لافتة مدون عليها (شهداء ومعتقلي المنوفية)، وكاميرا عالية التقنية يمكنها البث المباشر، وبفحصها تبين احتواؤها على مقطع فيديو للمتهمة " ناهد.س"، تدعي فيه بتعرض زوجها المحبوس "مجاهد. أ"، للتعذيب داخل سجن شبين الكوم على يد رئيس مباحث السجن.

كما عثر بحوزة مسؤول اللجنة الإعلامية "محمد.أ"، على كارت ذاكرة تليفون محمول يحتوي على الخطط الإرهابية للجنة، ورسالة مرشد الإخوان محمد بديع بضرورة استمرار وتفعيل العمل الثوري استعدادا لذكرى 25 يناير المقبلة، وملف يتضمن مقترحات للتصعيد والحشد قبل 25 يناير بمختلف المحافظات، واستكمال الهياكل للمكاتب والمناطق الشاغرة، والتفاعل المبكر مع ما أسموه "حراك الخارج"، وتكثيف الدعايات للتحريض ضد وزارة الداخلية.

وأكد المضبوطون فى مناقشاتهم أنهم بادروا بناءً على تنسيق مع القنوات الإعلامية الإخوانية بالخارج (الشرق – مكملين) بتسجيل مقاطع فيديو لزوجات العناصر المحبوسين، ومن بينهن بعض المضبوطات يدعين بها بتعرض أزواجهن للتعذيب داخل السجون؛ للإسقاط على الأوضاع بالبلاد، وبثها على تلك القنوات باستخدام تقنيات متطورة؛ بهدف الترويج للمزاعم والادعاءات والمخططات الإخوانية ضد الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق